أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية، وداعش في ريف الرقة الشمالي، وسط تنفيذ طائرات حربية لعدة غارات على مناطق في قريتي الهيشة والحج حسن في ريف الرقة الشمالي، ومعلوماتٍ عن وقوع مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وأشارت حملة "الرقة تذبح بصمت" إلى أن داعش أرسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة الشمالي، بعد أن مُني بخسائر فادحة خلال المعارك مع  قوات سوريا الديمقراطية، وأضافت أن داعش منع الأهالي من مغادرة المدينة وسط أنباء بمحاولته استغلال المدنيين كدروع بشرية.

وفي دور الزور، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 5 عناصر من تنظيم داعش قتلوا خلال اشتباكات مع قوات النخبة السورية في منطقة المالحة شمال غرب مدينة دير الزور قرب الحدود الإدارية لمحافظة الحسكة.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش السوري والميليشيا المساندة من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى في محيط دوار البانوراما جنوب مدينة دير الزور ومحيط اللواء 137 وأطراف منطقة البغيلية وجمعية الرواد، إثر هجوم من التنظيم على المنطقة، ترافق مع قصف من الجيش والميليشيا بشكل مكثف على مناطق الاشتباك.

اقرأ ايضا:

أخبار الآن تحصل على صور لأسرى أفغان يقاتلون بسوريا

قتلى وجرحى في سيارة مفخخة لداعش في أعزاز بريف حلب