أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، الخميس، من تصعيد خطير تعتزم القيام به "جماعات معينة"، الجمعة في العاصمة بغداد، مؤكدا أنه أصدر أوامر لوزارة الداخلية لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي إن أي إرباك غيرُ مقبول خصوصا أن المندسين وسط المتظاهرين قاموا بالاعتداء على القوات الأمنية واقتحام مبان ٍ حكومية بالقوة يوم الجمعة الماضية مما اوجب منعهم وفرض القانون يأتي ذلك، فيما تـواصل القوات العراقية التـقدم نحو مدينة الفلوجة، حيث نجحت في تطويق المدينة بعد قتال شرس مع مسلحي داعش. 

وكشف مكتب العبادي أنه تبين من خلال التقارير الاستخبارية أن جماعات معينة تـنوي القيام بتصعيد خطير في البلاد وهي في حالة حرب، الجمعة.

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي إن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر أوامره الى وزارة الداخلية للقيام بمهامها في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وسط بغداد، وذلك لانشغال القوات العسكرية وقيادة عمليات بغداد في عمليات عسكرية كبيرة لتحرير الفلوجة وقواطعها".

وتابع أن "أي إرباك غير مقبول خصوصا أن المندسين وسط المتظاهرين قاموا بالاعتداء على قواتنا الأمنية واقتحام مباني حكومية بالقوة الجمعة الماضية مما يوجب منعهم وفرض القانون".

ودعا العبادي في وقت سابق الخميس، المتظاهرين الى تأجيل تظاهراتهم المقررة الجمعة إلى ما بعد تحرير الفلوجة من قبضة داعش.

أيضا: التحالف الدولي ينفذ 17 ضربة ضد داعش في العراق وسوريا