أخبار الآن | حريتان – ريف حلب الشمالي – سوريا (متابعات)

ارتفعت الى عشرة اشخاص حصيلة القتلى إثر قصف روسي استهدف مخبزا في مدينة حريتان بريف حلب شمالي، فضلا عن سقوط عشرات الجرحى جلهم نساء وأطفال. 

كما أغارت الطائرات الروسية على الفرن الآلي في مدينة الأتارب، بريف حلب، ما أسفر عن جرحى مدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية.

وفي حلب المدينة، ألقت مروحيات النظام عشرات البراميل المتفجرة على أحياء مدينة حلب المحررة، حيث تعرضت أحياء (الهلك، بعيدين، طريق الباب، والحيدرية) لقصف بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن قتل مدني، وجرح عشرات اخرين .

وفي التفاصيل فقد استشهد 10 مدنيين وجرح آخرون في حصيلة أولية، جراء قصف الطيران الحربي الروسي بغارتين جويتين، الفرن الآلي في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي.

سوريا الأخطر عالميا على أرواح العاملين الصحيين

وقصف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية، صباح اليوم الجمعة، الفرن الآلي أثناء اصطفاف الناس أمام الفرن لشراء الخبز ولا تزال سيارات الإسعاف تنقل الشهداء والجرحى من أمام الفرن في حريتان.

في السياق، قصف الطيران الحربي بلدة كفرة حمرة بعدة غارات جوية، ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد من المدنيين، وسط إحداث دمار واسع في المنازل السكنية.

واستشهد جراء قصف البلدة أربعة مدنيين حسب تأكيدات الدفاع المدني، بينما لا تزال عمليات إخراج العالقين بين الأنقاض قائمة.

واستهدف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية بلدة حيان في ريف حلب الشمالي ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح خطيرة، ليتم نقلهم على الفور إلى المشافي الميدانية في البلدة.

 في المقابل، استشهد أربعة مدنيين برصاص مسلحي داعش أثناء محاولتهم السيطرة على قرية كالجبرين قرب إعزاز بريف حلب الشمالي، وكان التنظيم سيطر على قريتين جنوبي إعزاز بعد اشتباكات مع الثوار في ريف حلب الشمالي.

أيضا: دي ميستورا: الطريق البري هو الأفضل لإدخال المساعدات في سوريا