أخبار الآن | عدن – اليمن – (أ ف ب)

 

القت السلطات اليمنية القبض على 7 اشخاص ينتمون لتنظيم داعش في حي المنصورة بمدينة عدن اليمنة، وبحسب ضابط يمني فان الأشخاص الذين تم اعتقالهم بينهم غربي منضم لداعش وكان ذلك خلال عملية دهم استهدفت خلايا لداعش في حي المنصورة بالمدينة.

واعلنت السلطات اليمنية السبت توقيف سبعة مشتبه بانتمائهم الى تنظيم داعش من بينهم "غربي" في عدن، حسبما اعلن ضابط في الشرطة لوكالة فرانس برس.

وعملية المداهمة ضمن حملة واسعة تشنها الحكومة ضد داعش  وتنظيم القاعدة اللذين اعلنا مسؤوليتهما عن سلسلة من الهجمات الدامية في الاشهر الاخيرة في جنوب وجنوب شرق اليمن.

وبين تلك الهجمات تفجيران مزدوجان تبناهما التنظيم ضد قوات النظام في عدن الاثنين وراح ضحيتهما 41 شخصا على الاقل.

واعلن الضابط منير اليافعي الذي شارك في المداهمة "اعتقلنا  سبعة اشخاص بينهم غربي مسلم من عناصر داعش خلال عملية دهم في المنصورة"، احد احياء عدن.

وافادت التنظيمات المتطرفة لاسيما تنظيم القاعدة وداعش ، من النزاع المستمر منذ اكثر من عام بين القوات الحكومية والمتمردين، لتعزيز نفوذها في مناطق عدة خصوصا في جنوب البلاد.

وتعتبر واشنطن القاعدة في اليمن اخطر فروع التنظيم في العالم، وهي تستهدف قياداته وعناصره منذ اعوام بضربات تنفذها طائرات من دون طيار. كما اكدت وزارة الدفاع الاميركية مشاركة عدد من جنودها في استعادة المكلا.

وعلى رغم طرد التنظيم من المكلا ومناطق في ساحل حضرموت، الا انه لا يزال يحظى بتواجد في ارجاء عدة من هذه المحافظة وغيرها.

اقرأ ايضا:

ميليشيات الحوثي والمخلوع يقاتلون مع تنظيم القاعدة في المكلا

التحالف العربي: حريصون على حقوق الإنسان في جميع العمليات العسكرية باليمن