أخبار الآن | الصقلاوية – الفلوجة – الأنبار – العراق – (أ ب)

أعلن مصدر عسكري رفيع أن القوات العراقية كبدت تنظيم داعش خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتتقدم لتحرير ناحية الصقلاوية شمال غربي الفلوجة.

وكان قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي، أعلن عن تحرير قضاء الكرمة شرق الفلوجة بالكامل، مؤكدا رفع العلم العراقي فوق مجلس القضاء.

أعلن الجيش الأمريكي أن ضربات جوية نفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أسفرت عن مقتل 70 مسلحا بينهم قيادي بارز بالتنظيم المعروف باسم داعش في مدينة الفلوجة العراقية المحاصرة.

وقال المتحدث العسكري الأمريكي الكولونيل ستيف وارين إنه تم شن أكثر من 20 هجوما في الأيام الأربعة الماضية، دمرت فيها مواقع للتنظيم. وجاءت الهجمات دعما للقوات العراقية التي تحاول استعادة مدينة الفلوجة من التنظيم.

في غضون هذا، وردت تحذيرات بشأن تردي الأوضاع في المدينة.

وقتل ماهر البيلاوي القيادي في تنظيم داعش في قصف استهدف مواقع التنظيم، حسبما قال وارين. كما أشار الضابط الأمريكي إلى أنه مازال من غير المعلوم الفترة التي ستستغرقها عملية استعادة المدينة.

وما زال نحو 50 ألف مدني عالقين في الفلوجة. وقد طُلب منهم، عن طريق منشورات أُسقطت من الجو، تجنب المناطق التي يسيطر عليها داعش ووضع رقع قماشية بيضاء على أسطح منازلهم، بحسب وارين.

وذكرت الأمم المتحدة أن بحوزتها تقارير عن موت الناس جوعا أو قتلهم لرفض التعاون مع التنظيم.

اقرأ ايضا:

طهران تبرر وجود سليماني في الفلوجة بأنه بطلب من حكومة بغداد

بدء تقديم مساعدات لمئات من نازحي الفلوجة