أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

 

أعلن قائد عمليات الأنبار وغرفة العمليات المشتركة عن بدء المرحلة الثانية من معركة الفلوجة بانطلاق قوات جهاز مكافحة الإرهاب إلى المدينة.

وذكر الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة أن جهاز مكافحة الإرهاب سيقود معركة اقتحام مركز مدينة الفلوجة، بمساندة من قوات الشرطة ومقاتلي أبناء العشائر. 

في سياق آخر، أوضح قائد عمليات الفلوجة الفريق عبدالوهاب الساعدي أن ميليشيات الحشد الشعبي انسحبت من منطقة الكرمة، بعد أوامر من القيادة العليا للقوات المسلحة, وقد سلّمت ميليشيات الحشد الشعبي الكرمة لغرفة عمليات بغداد .

وقد دخلت معارك الفلوجة يومها الخامس، بينما يشتد القتال شمال الكرمة والبو شجل واللهيب والتفاحة. وقد أوقعت القوات المشتركة خسائر كبيرة بتنظيم "داعش" خلال الساعات الماضية.

القوات العراقية تقترب من تحرير الصقلاوية غربي الفلوجة

 من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله إن "قواتنا أخلت 460 شخصا يمثلون أسرا غالبيتها من النساء والأطفال، من أهالي الفلوجة".
ودعا جودت الأهالي الذين ما زالوا داخل الفلوجة للخروج منها باتجاه جسر السجر إلى الشمال من الفلوجة لأن القوات الأمنية فتحت ممرات آمنة لتسهيل ذلك، حسب قوله.
بدوره أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات أن "مئات العائلات من أهالي الفلوجة تمكنت من الخروج من المدينة".
وأفاد مصدر في المنظمة النرويجية الموجودة في ناحية عامرية الفلوجة جنوب المدينة بوصول مجموعة من العوائل النازحة من أحياء في الفلوجة ومناطق محيطة بها.

معنا من الأنبار العميد أحمد البيلاوي قائد المحضر الشرقي للحشد العشائري