أخبار الآن | الفلوجة – العراق – (وكالات)

 

ذكرت مصادر أمنية أن القوات العراقية استعادت مدينة هيت غرب محافظة الأنبار والتي دخل إليها داعش بشكل مباغت الأحد، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى في المعارك المستمرة بالفلوجة التي تستعد القوات العراقية لاقتحامها.

وقالت المصادر إن القوات العراقية تمكنت بعد ساعات من مواجهات عنيفة ضد مسلحين من داعش من استعادة كل أحياء مدينة هيت التي دخلها التنظيم فجر الأحد.

وشارك طيران التحالف الدولي في قصف مواقع مسلحي تنظيم الدولة، مما ساعد في إفشال الهجوم الذي أجبر عددا من سكان هيت على الفرار.

وأعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي أن القوات الأمنية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة ومقاتلي العشائر، قتلت ستين مسلحا من تنظيم داعش وألحقت به خسائر مادية كبيرة.

من جانب آخر، تحدثت مصادرعن مقتل ثلاثين عنصرا من القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي في هجوم واسع شنه تنظيم داعش من محاور تقاطع السلام والجفة والبو هوا جنوب الفلوجة، تخلله تفجير ثلاث عربات عسكرية ملغمة يقودها "انتحاريون" وتفجيرات "انتحارية" بأحزمة ناسفة.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة استعاد مناطق وقرى بمحيط عامرية الفلوجة، كما استولى على عربات عسكرية وعتاد. وأكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة مقتل أكثر من عشرين عنصرا بالقوات العراقية والمليشيات في هجوم شمال الفلوجة.

وقالت مصادر طبية في الفلوجة إن مدنيين قتلا وأصيب ثمانية آخرون -بينهم أربعة أطفال- في قصف من الجيش والمليشيات على المدينة ومحيطها.

اقرأ ايضا:

تواصل المعارك في الفلوجة .. وتقدم للجيش العراقي

البيشمركة تتقدم شرق الموصل.. ورصد للمعارك على خط التماس