أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (صحف)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن داعش أعدم أكثر من 80 شخصاً، في سوريا، خلال شهر مايو/ أيار الحالي، ليرتفع بذلك عدد من أعدمهم  إلى 4225 شخصاً، منذ ان أعلن اقامة خلافته المزعزمة في يونيو عام 2014.

وأوضح المرصد ان عمليات الإعدام خلال هذا الشهر نفذت في محافظات الرقة، ودير الزور، وحلب وحمص، خلال الفترة الممتدة بين 29 أبريل و29 مايو عام 2016.

تخوف من احتلال "مارع" ومجازر داعش .. والأهالي يناشدون العالم عبر أخبار الآن

وذكر المرصد السوري أنه "تمكن خلال الشهر الثالث والعشرين من إعلان تنظيم داعش ما ادعى انه "دولة الخلافة"، من توثيق إعدام التنظيم 81 شخصاً في مناطق سيطرته بسوريا، ونفذت عمليات الإعدام في محافظات الرقة، ودير الزور، وحلب وحمص، خلال الفترة الممتدة بين 29 أبريل و29 مايو عام 2016".

وأضاف المرصد أن عمليات الإعدام كان من بينها "28 حالة بحق مواطنين مدنيين سوريين بينهم طفل و3 فتيان دون سن الـ 20، بالإضافة إلى 5 أشخاص عراقيين، و14 من عناصر داعش، و15 مقاتلاً من جبهة النصرة والفصائل المقاتلة و19 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم".

داعش يبيع سباياه على مواقع التواصل الاجتماعي بسعر 8000 دولار

وتابع أن أحكام الإعدام نفذت وفقاً للتهم التالية: "التخابر مع جهات خارجية وتصوير قادة داعش، ممارسة فعل قوم لوط، الرِّدَّة، العمالة للجيش الحر المرتد، العمالة للنظام النصيري، العمالة والتجسس لصالح التحالف الصليبي، التواصل مع الصحوات، تهريب مواد غذائية إلى مناطق سيطرة قوات النظام، قتال داعش وتفجير عبوات ناسفة، تصوير مواقع وإعطاء معلومات للتحالف الصليبي تسببت بقصف وقتل المسلمين".

وأوضح المرصد أنه بذلك "ارتفع إلى 4225 عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر تنظيم داعش الذين أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن خلافته في 29 يونيو 2014، وحتى فجر 29 مايو 2016".