أخبار الآن | شبوة – اليمن – (وكالات)

قتل تسعون مسلحا من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح وعشرون من عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني في معارك بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، بينما تتقدم المقاومة لمحاصرة آخر معاقل الحوثيين في شبوة. كما قتل أحد أكبر قيادات الحوثيين بمحافظة عمران في غارة للتحالف العربي.

هذا وأعلن الجيش الوطني والمقاومة سيطرتهما على خمسة مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح في شبوة، كما أعلنا عن انهيار الهدنة مع الحوثيين وقوات صالح في ثماني جبهات.

سقوط زهاء 40 قتيلا في معارك بين القوات اليمنية والمتمردين

وقال مسؤول الرصد والإعلام في المقاومة ماجد بن عمير الحارثي إن جبل "بن عقيل" الذي يعد معقل الحوثيين الرئيسي في شبوة "بات في حكم المحرر"، مضيفا أن عشرات القناصة الذين كانوا في قمة الجبل استسلموا، وأن الجيش والمقاومة يحاصران عناصر من الحوثيين في جبال الصفراء شرقي عسيلان.

وقد لقي الصحفي اليمني عبد الله عزيزان مصرعه أثناء تغطيته المعارك في مديرية بيحان غربي شبوة.

كارثة انسانية جديدة تطرق أبواب اليمن..بإعلان بيحان مدينة منكوبة لتفشي حمى الضنك

وفي محافظة مأرب، قال القيادي بالمقاومة محمد اليوسفي للجزيرة إن مليشيا الحوثي تواصل خرق الهدنة يوميا منذ أسبوعين في عدة مناطق، معتبرا أن هذه الخروقات ستؤدي إلى انهيار اتفاقية وقف إطلاق النار ومحملا مسؤولية ذلك للحوثيين وقوات صالح.

من جانب آخر، قُتل يحيى بن يحيى القعود أحد أكبر قيادات مليشيا الحوثي في الجبل الأسود، مع خمسة من مرافقيه في غارة جوية للتحالف العربي استهدفته في حرف سفيان بمحافظة عمران.