أخبار الآن | المنامة – البحرين – (صحف)

 

ثبتت محكمة الاستئناف في البحرين أمس، السجن المؤبد وإسقاط الجنسية بحق خمسة مدانين بالتخابر مع إيران.

وكانت المحكمة أصدرت في نوفمبر 2015، حكماً بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية بحق المتهمين الخمسة، بعد إدانتهم بالقيام في اغسطس وسبتمبر 2014 بالتخابر مع دولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد المملكة، كما تمت إدانتهم بالتخابر مع الحرس الثوري الإيراني للقيام بأعمال تفجير داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك.

وقالت المحكمة إن اثنين من المدانين زارا إيران لتلقي تدريبات عسكرية على تصنيع واستعمال الأسلحة والمفرقعات والأسلحة النارية.

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام احمد الحمادي إن محكمة الاستئناف العليا الأولى أصدرت حكمها برفض وتأييد الحكم المستأنف في قضية التخابر مع دولة أجنبية والتدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات.

الجبير: إيران تدعم الإرهاب وتنتهك القرارات الدولية .. وسياستها سبب عزلتها

وفي سياق متصل طالب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لدول التعاون، إيران برفع يدها عن العراق والانسحاب منه «إن كانت تريد خيراً لهذا البلد»، مؤكداً أن وجودها في العراق أمر غير مقبول.

وأكد الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع هاموند، أن سبب الفتنة في العراق هي سياسات إيران الطائفية هناك.

وذكر الجبير، أن على إيران تغيير سياساتها حتى يعاملها العالم بشكل عادي، مشيراً إلى أن عزلة إيران سببها دعم الإرهاب في المنطقة.

وقال الجبير، إنه اتفق مع نظيره البريطاني على ضرورة إيقاف إيران تدخلاتها في شؤون المنطقة، مؤكداً أنها هي من عزلت نفسها بنفسها من خلال دعم الإرهاب ودعم الميليشيات في سوريا والعراق.

وحول عدم توقيع طهران اتفاق تنظيم حج هذا العام، قال الجبير، إنها لم توقع الاتفاق وأرادت مزايا تخلق فوضى تضايق باقي الحجاج من دول العالم.  وأضاف الجبير أن السعودية لبت احتياجات الإيرانيين بالكامل، وأعلنت مراراً ترحيبها بجميع الحجاج.

اعادة انتخاب لاريجاني رئيسا لمجلس الشورى الايراني