أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

 

بعد خسائرها قرب مدينة مارع، أعلنت فصائل المعارضة السورية في ريف حلب الشمالي، استعادة بلدتين من تنظيم داعش في إطار جهودها لمنعه إضافة إلى القوات الكردية من قطع الطريق إلى حلب.

فمن أعزاز المحاذية للحدود مع تركيا انطلقت عملية استعادة بلدتي كفر شوش وبراغيدا لوقف تقدم داعش في مدينة مارع ومحيطها. في حين تعيش أعزاز الحدودية التي تأوي عشرات آلاف النازحين حال توتر واستنفار.

من مارع قال الناشط الاعلامي بهاء الحلبي لأخبار الآن: "تنظيم داعش الارهابي فشل في السيطرة على المنطقة، والمعركة مستمرة، والوضع الانساني متدهور".

فسقوط خط التواصل الوحيد بين أعزاز وحلب سيضع المدينة بحصار ثلاثي مطبق، داعش من الشمال والشرق وقوات سوريا الديمقراطية وقوامها وحدات حماية الشعب الكردية من الغرب والنظام السوري من الجنوب.

من جهتها، قالت شبكة شام الإخبارية إن تنظيم داعش ما زال يحاول السيطرة على مدينة مارع وسط تصد قوي مقاتلي المعارضة الذين كبدوه خسائر في الأرواح والعتاد، كما يحاول مقاتلو المعارضة فك الحصار المفروض على المدينة، وتمكنوا من السيطرة على بلدة كفرشوش وقتلوا وجرحوا عددا من عناصر التنظيم.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية السبت أن نحو "4600 عائلة" تمكنت من الفرار بعد هجوم داعش وتقدمه في القرى المحيطة بمارع، ونجحت في الوصول إلى مدينة أعزاز والمنطقة الحدودية مع تركيا.

اقرأ ايضا:

قصف عنيف على حي الوعر المحاصر.. ومجزرة في "الحولة"

علوش يعلن انسحابه من الهيئة العليا للمفاوضات السورية