أخبار الآن | ريف الرقة الشمالي – الرقة – سوريا (حصري)  

تحتدم المعارك الدائرة بين  قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وملسحي داعش من جهة أخرى، بعدما أعلنت القوات الكردية عن هجوم موسع، يهدف للسيطرة على ريف الرقة الشمالي، لتمسي القوات بعد ذلك على الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، عاصمة داعش ومعقله الرئيس في سوريا.

القوات الكردية حظيت بدعم عسكري أمريكي جوا وعلى الأرض، إذ توافد إلى المعركة عدد من الجنود الأمريكيين لرفد الأكراد بخبرات لازمة في المعركة.

أخبار الآن تلتقي مقاتلين أجانب التحقوا بالقوات الكردية لمحاربة داعش

لقد قمنا بتشكيل وحدة طبية، وسوف أبقى هنا في هذه الوحدة الطبية وأدرب متطوعين آخرين، حتى نتمكن من تحضير كادر طبي محترف ليحل مكاننا، وبعد ذلك سأعود لبيتي وزوجتي وأولادي، فأنا لدي عائلة وأطفال ولا أستطيع البقاء هنا للأبد، ولكنني متشوق لكي أرى السلام يعم على هذا المكان، لكي أستطيع أن أجلب عائلتي وأعرفهم على هذه المنطقة. 

الإنتهاكات الفظيعة التي عانى منها الأهالي في مناطق إحتلال داعش، دفعت بمتطوعين من مختلف أنحاء العالم للقدوم إلى جبهات القتال المفتوحة على مسلحي داعش، بغية الإسهام في دحر التنظيم، ورفع معاناة الآهالي.

سلو لأخبار الآن: قوات سوريا الديمقراطية حررت 4 قرى

كل ما أريده هو أن أرى تنظيم داعش يهزم. إنه تنظيم بشع جداً، حيث يقوم باستعباد الأطفال والنساء والتحرش بهم جنسياً ومعاملتهم وكأنهم ملك خاص لهم. أعتقد أن ما يحدث هنا والثورة في كردستان مهمة جداً للشرق الأوسط، فهي خطوة فعالة في طريق الديموقراطية والتحرر. أعتقد أن الحرب على داعش أمر مهم جداً، وهو ليس للدفاع عن الشعب السوري أو الشعب العراقي فحسب. يجب أن يجتمع العالم أجمع على قتال هذا التنظيم.

أخبار الآن تلتقي مقاتلين أجانب التحقوا بالقوات الكردية لمحاربة داعش

جبهات عدة مفتوحة على داعش بالتزامن، ففي العراق تشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين، معارك عنيفة ضد مسلحي داعش، بينما تشهد الجبهات في سوريا تراجعا ملحوظا لمسلحي داعش، ما يبشر بقرب نهاية التنظيم وخروجه من الأراضي التي احتلها. 

أيضا: قوات سوريا الديموقراطية تفتح جبهات جديدة ضد داعش بريف الرقة