أخبار الآن | منبج – ريف حلب – سوريا (خاص)

تخوض قوات سوريا الديمقراطية معارك عنيفة مع تنظيم داعش غربي  سد تشرين ضمن حملة غير معلنة، ويرجح ان الحملة صوب مدينة منبج التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي، كما تشهد قرى القريبة من السد غرباً نزوحاً باتجاه مدينة منبج،وانباء عن تقدم قوات سوريا الديمقراطية على قرى قرب بلدة ابو قلقل غربي السد.

الحملة بدأت اليوم الساعة 14 بثلاثة محاور، المحور الأول من السد باتجاه الجنوب بموازاة بحيرة الأسد لتطهير الضفة الغربية للبحيرة و التقدم بمقدار ثلاثة كم و تحرير قرية حمدا،  المحور الثاني باتجاة الشمال بموازاة بحيرة سد تشرين و باتجاه جسر قرة قوزاق و هدفها تطهير الضفة الغربية للبحيرة وصولا إلة جسر قرة قوزاق و التقدم بمقدار ثلاثة كم و تم تحرير قرية الحالولة المطلة على البحيرة.
بينما يمتد المحور الثالث باتجاه الغرب و هدفها الوصول إلى طريق عام منبج /الخفسة/مسكنة ، و قطع الطريق الجنوبي لمنبج و التقدم بمقدار ثلاثة كم و تم تحرير قرية ابو سعيد.

قوات سوريا الديمقراطية تتجه إلى منبج

أسندت طائرات التحالف الدولي ضد داعش المقاتلين الأكراد على الأرض بأكثر من  ثلاثين غارة هذا اليوم والمعلومات تتحدث عن ما يقارب سبعين قتيلا من داعش، بينما تحتدم المعارك العنيفة  وتتقدم القوات ببطئ نسبي بسبب كثرة الألغام التي زرعتها داعش.

وبينما  يتوقع أن تصل المعارك إلى داخل منبج في ظرف أسبوع، تستمر الحملة  في الضفة الشرقية للبحيرة  المتعلقة بتحرير شمال الرقة حيث المحور الرابع الذي أعلنته قوات سوريا الديمقراطية وسجلت تقدما بمسافة تزيد عن عشرة كم و تم تحرير تسع قرى و ثلاث مزارع.

 

أيضا: قوات سوريا الديموقراطية تحرر 9 قرى من إحتلال داعش