أخبار الآن | نجران – السعودية – (وكالات) 

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الليلة صاروخا بالسيتيا اطلق من اليمن باتجاه الاراضي السعودية وتم تدميره من دن أي أضرار.

وقد بادرت القوات الجوية السعودية في الحال بتدمير منصة اطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الاراضي اليمنية. واوضحت القيادة ان تكرار اطلاق الصواريخ باتجاه اراضي المملكة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح يهدف الى انهاء حالة التهدئة واجهاض جهود المجتمع الدولي لانجاح مشاورات الكويت ويعبر عن عجز هذه المليشيات عن التعاطي بشكل ايجابي مع جميع الجهود التي تبذل من قبل التحالف ومن قبل المجتمع الدولي لحق دماء شعب اليمن.

واكدت قيادة التحالف في البيان ان تكرار انتهاك وقف اطلاق النار من قبل المليشيات الحوثية سيضطر التحالف الى اعادة النظر في سياسة ضبط النفس التي تم الالتزام بها منذ العاشر من نيسان – ابريل الماضي. واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للدفاع عن سيادة اراضي المملكة والدفاع عما تحقق من مكتسبات للشعب اليمني في اطار عملية اعادة الامل.

وأطلقت مليشيات الحوثي الصاروخ من منطقة قاع الراقي التابعة لمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء.

وكان المسلحون الحوثيون قد أطلقوا من المنطقة ذاتها 3 صواريخ من نفس النوعية، وذلك خلال فترة الهدنة التي أُعلن عنها بين الأطراف اليمنية. واستهدف صاروخ من الثلاثة الأراضي السعودية، وأعلنت دفاعات الجيش السعودي نجاحها في اعتراضه وتدميره.

اقرأ ايضا:

الجبير: المفاوضات كانت إختباراً فشل فيه نظام الأسد

قادة دول مجلس التعاون يجتمعون في جدة لمناقشة قضايا المنطقة