أخبار الآن | مهارشترا – الهند – (أ ف ب)

 

شب حريق في مستودع ذخائر كبير للجيش في وسط الهند موقعا 17 قتيلا و19 جريحا على الاقل، بحسب ما اعلنت الشرطة واجهزة الاطفاء.

واندلع الحريق قرابة الساعة 1,30 (21,00 ت غ الاثنين) في مستودع بولغاون قرب مدينة ناغبور بولاية مهارشترا، وعَرضت الشبكات التلفزيونية مشاهد للنيران المشتعلة.

وفي حين لم يتبين سبب الحادث، وقالت مصادر إعلامية إن الحريق اندلع في مخزن الذخائر عقب سماع دوي انفجار فجر الثلاثاء. وتم اجلاء الاف الاسر المقيمة في القرى المجاورة من محيط مستودع الذخائر الذي يعتبر من اكبر المستودعات في الهند.

وقال مسؤول الشرطة في منطقة واردا سميتا باتيل لوكالة فرانس برس في موقع الحريق "قتل 17 شخصا واصيب 19 بجروح لكنهم ليسوا في خطر". واضاف ان "العملية جارية وتمت السيطرة على الحريق".

وذكرت وكالة برس تراست اوف اينديا ان بين العسكريين الـ17 الذين قضوا في الحريق ضابطين، في حين ذكرت شبكة "ان دي تي في" ان الحريق شب بعد انفجار.

وقال المسؤول في اجهزة الاطفاء في ناغبور راميش باردي لفرانس برس ان فرق الاطفاء عملت طوال الليل بمساعدة عشر آليات لاحتواء الحريق.

واضاف متحدثا من الموقع ان "الحريق اندلع في الساعة 1,30 ووصلت شاحنات الاطفاء قبل الساعة 2,30" واضاف "تمت السيطرة على الحريق قرابة الساعة 6,15 والوضع تحت السيطرة".

اقرأ ايضا:

كوريا الشمالية تفشل في إطلاق صاروخ باليستى