أخبار الآن | إدلب – سوريا – (متابعات)

استهدف الطيران الحربي مدينة ادلب 8 غارت جوية استهدفت كل من (معمل الكنسروة، سوق الخضار، دوار معرت مصرين ).

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن «قتل 23 مدنياً على الأقل، وأصيب العشرات بجروح جراء غارات مكثفة شنتها طائرات روسية ليلاً على أحياء عدة في مدينة إدلب»، وبحسب المرصد، فإن خمسة أطفال وامرأتين هم في عداد القتلى. وبحسب عبدالرحمن، فإن «سرباً من الطائرات نفذ الغارات في وقت واحد على مناطق عدة في المدينة». وشرح عبدالرحمن أن الطائرات الروسية عادة ما تخرج أسراباً من القاعدة العسكرية في مطار حميميم في اللاذقية لتقصف أهدافها، بينما تحلق الطائرات السورية منفردة.

من ريف ادلب قال مراسل أخبار الآن مصطفى جمعة: "شن الطيران الحربي الروسي 6 غارات على مدينة ادلب، احداها بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا، فيما عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثث الضحايا من بين الانقاض، اما المستشفيات والنقاط الطبية فباتت عاجزة لاسباب عدة، كما وتسود حالة استنفار في المنطقة".

ووصف المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، الغارات بأنها الأكثر ضراوة منذ فبراير/شباط الماضي وأصابت الهجمات عدة أحياء سكنية، بحسب المرصد الذي يقول إنه يعتمد على مصادر ميدانية.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، إن من بين القتلى سبعة أطفال، مرجحا زيادة عدد الضحايا وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية إيغور كوناشنكوف أن روسيا لا علاقة لها بالهجمات.

وأضاف في بيان أنه "لم تنفذ أي طائرات روسية أي مهمات قتالية، ولا حتى غارات جوية، في محافظة إدلب" وحثت وزارة الخارجية التركية المجتمع الدولي على اتخاذ إجراء سريع ضد ما وصفته بأنها "جرائم لا يمكن الدفاع عنها".عشرات القتلى والجرحى في قصف على إدلب

عشرات القتلى والجرحى جراء الغارات على مدينة إدلب

"رابعة" الناجية من الغارات الروسية على إدلب.. لن أسمع صوتي أمي بعد الآن!