أخبار الآن | إدلب – سوريا – (متابعات)

بدأت مئات العائلات بالنزوح من مدينة ادلب شمال غربي سوريا غداة تعرضها لـ قصف جوي مكثف أسفر عن عشرات القتلى والجرحى، وفق نشطاء.

ونقلت وكالة رويتزر للانباء عن بعض السكان قولهم ان النزوح ياتي خشية وقوع مزيد من الضربات التي اتَهم معارضون سوريون روسيا بشنها، وهو ما نفته موسكو. هذا وقال البيت الابيض الامريكي انه يتحقق من الانباء الخاصة بالغارات التي استهدفت مواقع في تلك المدينة السورية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة. 

وقال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية تتابع تقارير صحفية عن ضربات جوية روسية في سوريا بينها واحدة قرب مستشفى.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في تصريحات صحفية "دعوني أبدأ بالقول إنني لا يمكنني تأكيد تلك التقارير. اطلعت عليها ونتابع تلك التقارير ولكن إذا تأكدت فإن هذه الضربة ستكون الأحدث في سلسلة ضربات على المنشآت الطبية في سوريا. يجب أن يفهم المجتمع الدولي حقيقة الأمر ويجب محاسبة المسؤولين عن تلك الضربات."

اطباء بلا حدود تدعو تركيا لفتح حدودها لعشرات آلاف النازحين السوريين

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء إن 23 شخصا على الأقل قتلوا في ضربات جوية روسية أثناء الليل بمدينة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة ووقعت إحداها قرب مستشفى فيما يمثل القصف الأعنف هناك منذ الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في فبراير شباط.