أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

 

قال قيادي من مقاتلي المعارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة والذي يحارب داعش في سوريا أنزل أسلحة ً جوا إلى المقاتلين في بلدة مارع شمالي محافظة حلب يوم الخميس.

وقال المرصد السوري إنه جرى إنزال أسلحة وذخيرة. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يَلقي فيها التحالف جوا أسلحة لمقاتلين ليسوا أعضاء في قوات سوريا الديمقراطية.

وقال القيادي الذي طلب عدم نشر اسمه إنه جرى إنزال ذخيرة. وقال لرويترز دون الخوض في تفاصيل "ألقى التحالف ذخيرة… وضعهم كان صعبا."

صورة للأسلحة نشرتها مراسلة أخبار الآن جنان موسى علي حسابها في تويتر

التحالف بقيادة أمريكا ينزل أسلحة جوا لمقاتلي المعارضة في حلب السورية

وقال المرصد السوري إنه جرى إنزال أسلحة وذخيرة. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها التحالف جوا أسلحة لمقاتلين ليسوا أعضاء في قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف يحارب داعش بشكل منفصل ويضم وحدات حماية الشعب الكردية.

وتتمتع تلك الجماعات بدعم من الدول التي تعارض وجود  بشار الأسد في الازمة المستمرة منذ خمس سنوات. وتحارب هذه الجماعات تنظيم داعش بشكل منفصل وتجد صعوبة في التقدم أمام التنظيم في المنطقة.

وطرد التنظيم المقاتلين من مناطق قرب الحدود التركية وقطع خطوط الإمداد عن مارع التي يسيطر عليها المعارضون في انتكاسة لهذه الجماعات.

ويدعم الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عرب في هجوم جديد ضد داعش في الشرق حول بلدة منبج. وأحرزت هذه القوات مكاسب في قتالها ضد التنظيم.

عبر الهاتف من اسطنبول أيمن العاصمي عضو مجلس القيادة العسكرية العليا للجيش الحر

اقرأ ايضا:

قتلى وجرحى في غارات متفرقة على قرى وبلدات ريف ادلب