أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

نفى رئيس شركة مصر للطيران، صفوت مسلم، الأنباء التي ترددت بشأن إرسال الطائرة المصرية المنكوبة سلسلة تحذيرات فنية في 3 رحلات من بين 5 رحلات قامت بها الطائرة خلال آخر 24 ساعة قبل سقوطها في البحر المتوسط.

وتزامن ذلك مع تأكيد لجنة التحقيق في سقوط الطائرة تقليص نطاق منطقة البحث عن الصندوقين الأسودين إلى كيلو مترين بدلا من 5 كيلو مترات، عقب التقاط إشارات من قاع البحر المتوسط.

ونفى مسلم، الخميس، على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) في مدينة دبلن، التقارير الإعلامية الفرنسية التي تحدثت عن هبوط الطائرة المنكوبة اضطراريا قائلا: "بالنسبة لي هذا غير صحيح".

وزعمت قناة "فرانس 3"، التابعة للتلفزيون الفرنسي الرسمي، أن الطائرة المنكوبة اضطرت لتنفيذ 3 عمليات هبوط اضطراري بعد إقلاعها في 3 رحلات من بين 5 رحلات في آخر 24 ساعة في حياة الطائرة.

وقالت القناة الفرنسية إنه في الثلاث مرات أقلعت الطائرة، ثم اضطرت للعودة إلى مطارات الإقلاع وهبطت اضطراريا بسبب انطلاق إشارات تحذير من نظام "أكارس".

وأضافت القناة أنه في كل مرة كان يتم فحص الطائرة فنيًا وتعاود الإقلاع لعدم اكتشاف أي مشاكل فنية بالطائرة، فيما لم توضح القناة المطارات التي شهدت عودة الطائرة المنكوبة بعد إقلاعها والهبوط اضطراريا.

اقرأ ايضا:

تفاصيل جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

الطائرة المصرية المنكوبة رصدت قبل دقيقة من تحطمها

بالصور.. أجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة وبعض مقتنيات الركاب