أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

قُتِل 16 مدنياً وأصيب العشرات بجراح، اليوم  في قصف صاروخي ومدفعي شنّه الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع، علي عبدالله صالح، على مناطق متفرقة بمحافظة تعز، جنوبي اليمن، فيما لا تزال حملة القصف من قبل المليشيات الانقلابية مستمرة على مناطق وأسواق مكتظة بالمدنيين وسط المدينة.
 مصادر يمنية قالت إنّ "مليشيات الانقلابيين استهدفت، عصر اليوم الجمعة، بعدد من قذائف الكاتيوشا، سوق المدينة القديمة (الباب الكبير) وسط تعز في الوقت الذي يكتظ فيه بالناس، ما أدى إلى مقتل 11، وإصابة عدد آخر بجروح خطيرة، معظمهم من النساء والأطفال"، لافتاً إلى أن "قصفاً آخر طاول مناطق أحياء سكنية في المدينة القديمة، وأسفر عن مقتل أربعة مدنيين آخرين، بينهم طفل، وإصابة آخرين". 

اليمن.. المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة شرق تعز

ما قتل مواطن وأصيب ثلاثة آخرون جراء سقوط عدد من القذائف التي أطلقتها المليشيات الانقلابية على مناطق سكنية في حي المسبح الضربة، وسط المدينة، ليطلق مستشفى الثورة العام في تعز، بالتزامن مع سقوط الضحايا، نداء استغاثة للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين.
من جانب آخر، قتل 15 عنصرا من مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح، و11عنصرا من قوات الشرعية في مواجهات جديدة بين الطرفين في منطقتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة، حيث تركزت المواجهات في محيط مواقع عسكرية، منها السليم والعلم والصفراء.

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الموالية للشرعية تسعى للسيطرة على المواقع الثلاثة تمهيدا لاستعادة السيطرة على منطقة بيحان، أخر منطقة تسيطر عليها المليشيات في شبوة.
وأفادت مصادر عسكرية يمنية باشتداد المواجهات بين قوات الشرعية من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة ثانية في منطقتي الوازعية والمضاربة الحدوديتين بين محافظتي لحج وتعز.

وأكدت المصادر أن قوات الشرعية أحبطت خلال الساعات الماضية هجمات عدة في جبل دباسو الاستراتيجي المطل على منطقة باب المندب وأيضا هجمات أخرى على قرى المنصورة والبراحة وشريرة في بلدة المضاربة.