أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

اقتحمت القوات العراقية السبت مركز ناحية الصقلاوية الواقعة شمال غرب مدينة الفلوجة المعقل الرئيس لتنظيم داعش في محافظة الأنبار، حسبما أعلنت قيادة العمليات المشتركة .

وأفادت قيادة العمليات المشتركة في بيان رسمي أن "الفرقة 14 من الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنا من اقتحام مركز ناحية الصقلاوية من جهة الطريق السريع ويرفعان العلم العراقي على مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح".
وبحسب القيادة فإن طائرات التحالف وجهت ضربة جوية على قارب يحمل مجموعة من مسلحي التنظيم أثناء محاولتهم الفرار من الصقلاوية عبر نهر الفرات وقتلتهم جميعاً.

واشنطن بوست: المليشيات الشيعية تقود العراق لفوضى عارمة

ولا يزال أمام القوات استعادة المناطق الزراعية والقرى المحيطة بالصقلاوية التي تبعد عن مدينة الفلوجة نحو 10 كليومترات.
يذكر أن الصقلاوية ذات أهمية استراتيجية للتنظيم من ناحية الإمداد كونها الرابط بين الفلوجة وجزيرة الخالدية التي تمتد إلى صحراء الأنبار التي لا يزال التنظيم يسيطر عليها وصولاً إلى الشرقاط ومن ثم عاصمة التنظيم في الموصل.

وكانت مصادر عسكرية عراقية ذكرت أن 12 من الجيش العراقي -بينهم ضابط برتبة نقيب- قتلوا وأصيب 26 آخرون في تفجير عربة ملغمة استهدفت تجمعا للجيش في محطة الكهرباء بمحيط النعيمية الذي يتخذها الجيش العراقي مقرا عسكريا جنوب شرق الفلوجة.
وسبق أن أعلنت مصادر عسكرية عراقية مقتل أربعين عنصرا -على الأقل- من الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي وإصابة العشرات بثلاث هجمات "انتحارية" لتنظيم داعش في محيط ناحية الصقلاوية.