أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حملة شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات، والتي تستهدف توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي ..

*عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين ..
* بالإضافة لإنشاء وتزويد 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي بمليوني كتاب أيضا ..
*ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج بمليون كتاب ..

محمد بن راشد يعلن عن حملة رمضان لتوفير 5 مليون كتاب للأطفال اللاجئين

وأكد الشيخ محمد بن راشد بأن رمضان هو شهر التغيير والعمل والأمل.. كما أن دولة الإمارات ستبقى عاصمة للخير وسباقة لخدمة المسلمين والإنسانية بالأدوات الحضارية التي أثبتت نجاحها وهي العلم والمعرفة ،  موضحا أن فتح أبواب الأمل للملايين لا بد أن يفتح للشباب أبواب العلم والمعرفة ..¤WA2 3940  وقال سموه " ندعو المؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدورها المجتمعي والحضاري الذي يمثل الوجه المشرق لدولة الإمارات، والحملة مستمرة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان .. وزرع زايد سنحصده خيرا ورحمة وعلما ومعرفة من الإمارات للعالم بإذن الله في كل عام ".

من دبي قال مدير هيئة الهلال الاحمر الاماراتي فرع دبي محمد عبد الله الزرعوني لأخبار الآن: "دائما يفاجئنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بافكار مميزة وخلاقة، فالعلم يساعد في القضاء على كل شيىء من جوع الى فقر الى تخلف الى تشدد الى… وتوزيع هذه الكتب على الاطفال اللاجئين سيمكنهم من تحصيل المعرفة لبناء مستقبل واعد".

محمد بن راشد يعلن عن حملة رمضان لتوفير 5 مليون كتاب للأطفال اللاجئين

هذا وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فقد تم تشكيل لجنة مسئولة عن حملة شهر رمضان المبارك تضم مجموعة من الجهات الحكومية والإعلامية والمؤسسات الوطنية والإنسانية بالدولة، وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة معالي محمد عبدالله القرقاوي الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وحضور معالي ريم الهاشمي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للعطاء، ومعالي جميلة المهيري وزيرة دولةلشؤون التعليم العام، وسعادة منى المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وممثلين عن الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء ومؤسستي دو واتصالات، وأبوظبي للإعلام، ودبي للإعلام، والمجموعة العربية للإعلام، والصحف الوطنية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانيةوغيرها من المؤسسات المشاركة.

محمد بن راشد يعلن عن حملة رمضان لتوفير 5 مليون كتاب للأطفال اللاجئين

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة " بأن توجيهات رئيس الدولة ونائبه بجعل 2016 عاما للقراءة سيساهم بشكل كبير في جعله عاما عربيا وإسلاميا للقراءة، وأضاف معاليه بأن حملة " أمة تقرأ" هي رسالة محبة وتسامح وتنمية يرسلها قادة الإمارات وشعبها المعطاء للمنطقة والعالم ."
وأضاف معاليه " عودنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كل رمضان من كل عام على إطلاق حملة إنسانية نوعية يدعمها ويتابعها بنفسه، وتعمل على توحيد الجهود الإنسانية الإماراتية في الشهر الفضيل، وإلى ترك بسمة إنسانية دائمة لشعب الإمارات في محيطه العربي والإسلامي والإنساني "
وأوضح معالي القرقاوي بأن " هناك حوالي 10 آلاف مدرسة في العالم العربي لا يوجد بها مكتبة للطلاب .. وهناك ملايين الأطفال اللاجئين بلا برامج تعليمية ولا كتب دراسية ، وسنحاول من خلال الحملة سد جزء من هذه الفجوة المعرفية في العالم العربي والإسلامي " 
كما أشار معالي القرقاوي إلى أن حملة " أمة تقرأ" لتوفير 5 ملايين كتاب للمحتاجين في العالم الإسلامي ستنطلق بمشاركة حكومية ومجتمعية كبيرة من خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها كما في كل عام . 

محمد بن راشد يعلن عن حملة رمضان لتوفير 5 مليون كتاب للأطفال اللاجئين

هذا وستقوم اتصالات ودو بتخصيص أرقام مجانية للأفراد للتبرع للحملة طوال الشهر الكريم حيث يكلف الكتاب الواحد 10 دراهم.كما سيتم الإعلان عن باقات للمؤسسات الراغبة في المشاركة بالحملة حيث تبدأ تساهم الباقات بتوفير 50 ألف كتاب وحتى مليون كتاب بتكلفة تتراوح بين نصف مليون درهم وعشرة ملايين درهم . كما سيقوم الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضا باستقبال التبرعات عبر حساباتهم البنكية وعبر عشرات الفروع ومحطات جمع التبرعات المنتشرة في الدولة.  كما ستقوم أيضا وزارة التربية والتعليم بإقامة فعاليات وأنشطة لحث الطلاب على التبرع لأقرانهم بالكتب من خلال شحن تبرعات الطلاب لأقرانهم من الأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين خلال شهر رمضان المبارك . 

محمد بن راشد يعلن عن حملة رمضان لتوفير 5 مليون كتاب للأطفال اللاجئين

وتشارك أيضا ووسائل الإعلام الوطنية وخاصة مؤسستي أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام والمجموعة العربية للإعلام والصحف الوطنية الرئيسية فيحملة رمضان عبر تغطياتها لكافة الفعاليات والأنشطة التي تقيمها المؤسسات الحكومية والخاصة الراغبة في المشاركة بالحملة. كما ستتوفر طيلة فترة الحملة منصات في مراكز التسوق يتمكن الأفراد من خلالها التبرع بالمبالغ المالية وكتابة إهداءات شخصية للأطفال المستفيدين في مخيمات اللاجئين والدول المحتاجة مما يعزز مشاعر التعاطف والتعاضد والعطاء. 

محمد بن راشد يعلن عن حملة رمضان لتوفير 5 مليون كتاب للأطفال اللاجئين