أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أعلنت العديد من البلدان العربية والإسلامية، بعد غروب شمس اليوم الأحد، رسميا أنه ثبت لديها رؤية الهلال، وأن شعبان قد أكمل 29 يوما فقط، وبالتالي فإن غرة شهر رمضان المبارك تكون غدا الاثنين السادس من يونيو الجاري. وأكدت كل من الإمارات السعودية والعراق والأردن وغيرها من الدول الاسلامية رؤية هلال شهر رمضان المبارك، فيما أعلنت المغرب أن الثلاثاء هو غرة الشهر الكريم.

وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات أن اليوم هو المتمم لشهر شعبان لسنة 1437 هجرية وأن غدا الاثنين الموافق 6 يونيو 2016 هو أول أيام شهر رمضان المبارك لسنة 1437 هجرية.
كما أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أن غدا الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات صيام رمضان 2016 فى جميع أنحاء العالم

يما ذكرت وسائل إعلام سعودية ثبوت رؤية هلال رمضان في عدد من مناطق المملكة، مشيرة إلى أن الاثنين أول شهر رمضان المبارك، فيما خالفت المغرب وإيران باقي الدول وأعلنت الثلاثاء أول أيام الشهر.

واعتمدت المغرب على الحسابات الفلكية وليس رؤية الهلال في الإعلان عن بداية الشهر الكريم، فيما اعتمدت كل من ماليزيا وإندونيسيا واليابان على رؤية الهلال في تحديد بداية الشهر الكريم. هذا وتقوم الدول العربية والإسلامية بتحري هلال شهر رمضان المبارك خلال الساعات المقبلة.