أخبار الآن | القنيطرة – سوريا – (محمد الحوراني)

أحكمت ألوية الفرقان المنضوية تحت إمرة الجيش السوري الحر على مواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة بعد مواجهات عنيفة تخللتها غارات للنظام بمحيط ساحة المعركة.

وافاد مراسل أخبار الآن، بأن المواجهات بين الطرفين أسفرت عن تدمير أسلحة ثقيلة لقوات الأسد المتمركزة في تل كرم. كما اكد مراسلنا أن الثوار أطلقوا معركة "لبيك يا داريا" لإرغام قوات النظام والمليشسات المساندة لها على إيقاف الهجمات الشرسة التي تتعرض لها مدينة داريا، ولاستكمال معركة خان الشيح التي بدأتها قوات الاسد منتصف الشهر الماضي، من دون التقيد بالهدنة المبرمة.

وكانت ألوية الفرقان التابعة للجبهة الجنوبية قد بدأت معركة على قوات النظام في ريف دمشق الغربي من جهة القنيطرة أول ايام شهر رمضان تحت إسم لبيك يا داريا، وتهدف معركة ألوية الفرقان إلى إجبار قوات الأسد على إيقاف الهجمة التي يشنها على داريا في ريف دمشق الغربي.

الجيش الحر يسقط طائرة ميغ في مدينة عربين بريف دمشق

وفي حديث لمكتب الآن في درعا مع المتحدث الرسمي لألوية الفرقان صهيب الرحيل قال " لبيك يا داريا هي معركة تهدف إلى تخفيف الضغط على مدينة داريا التي تحاول قوات الأسد المدعومة من مليشيات إيرانية وطائرات روسية من السيطرة على الغوطة الغربية، وتأتي هذه المعركة لإستكمال معركة خان الشيح التي افتتحها النظام في منتصف الشهر الماضي دون التقيد بالهدنة."

وأضاف الرحيل تمكنت قوات إلوية الفرقان من السيطرة على منطقة الدوحة بالقرب من تل الكروم في ريف القنيطرة كما تمكنت ألوية الفرقان من تدمير عربات شيلكا ودشم دوشكا لقوات الأسد المتمركزة في تل كروم .

وفي نفس السياق شهدت المناطق المحيطة بمكان المعركة قصف جوي عنيف وقصف مدفعي من قبل قوات النظام ,وذكر الرحيل أن قوات النظام استقدمت مؤزرات من العاصمة دمشق لتحصين مداخل مدينة البعث واوتستراد السلام خشية وصول الثوار إليها.