أخبار الآن | عمان – الأردن – (رويترز)

أعلنت السلطات الأردنية ان المؤشرات الأولية تفيد بأن الهجوم الذي استهدف الاثنين مقرا للمخارات العامة قرب عمان، أعلنت أنه حادث فردي ومعزول.

وافاد وزير الاعلام الاردني محمد المومني وهو الناطق الرسمي باسم الحكومة، افاد بانه تم اعتقال شخص يشتبه في ضلوعه في الهجوم. وقد وقع الهجوم في مخيم البقعة للاجئين الفلسطيين وادى الى قتل خمسة من افراد الأمن.

وقال مسؤولون يوم الاثنين إن ثلاثة ضباط بالمخابرات الأردنية وإثنين من الموظفين الامنيين قتلوا في هجوم على مقر أمني في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين على مشارف العاصمة الاردنية وإن مشتبها به القي القبض عليه لكنهم وصفوا الهجوم بأنه "حادث فردي".

الأدلة الأولية تشير إلى أن هجوم مخيم البقعة "حادث فردي معزول"

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني قوله "المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول" مضيفا أن التحقيقات ما زالت جارية.

اعتقال المشتبه به في تنفيذ "الهجوم الارهابي" في البقعة شمال عمان

وأضاف المومني أن "دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الاجراءات الامنية التي أدت إلى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الارهابي."

وقالت قوات الأمن إن عملية بحث كبرى بدأت في أعقاب الهجوم في مخيم البقعة الذي وقع في وقت مبكر اليوم الاثنين. وأدى الهجوم إلى هزة في الأردن الذي ميزه الاستقرار النسبي عن جاريه العراق وسوريا.

وقال إثنان من سكان المخيم إن المشتبه به فلسطيني عمره 22 عاما من سكان البقعة.