أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن التحالف العربي تسليم 52 طفلا ممن جندتهم ميليشيات الحوثي إلى الحكومية اليمنية، تمهيدا لإعادتهم إلى اليمن وتسليمهم لذويهم.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن أن الطرفين المتفاوضين في محادثات السلام اليمنية في الكويت اتفقا على الإفراج عن جميع الأطفال المعتقلين والأسرى في أقرب وقت ممكن.

وقال ولد الشيخ أحمد، في بيان صدر عقب مشاوراته مع الحكومة ووفد الحوثيين إن لجنة الأسرى والمعتقلين بحثت كذلك خلال جلستها التي عقدت الاحد، تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة المقبلة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام.

وفد الحكومة اليمنية يقدم مقترحات لوقف القتال في تعز

وعقد المبعوث الدولي اجتماعات مع وفد الحكومة وكذلك الحوثيين، وتطرق إلى التطورات الميدانية في مدينة تعز، مشددا على أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن.

وأشار إلى أن التطورات في تعز، كانت كذلك الموضوع الأبرز في جلسته مع الوفد الحكومي، إذ أصر المشاركون من الحكومة على نقل معاناة سكان المنطقة التي شهدت هجوما على سوق مزدحم، إستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة وذهب ضحيته عشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وجدد المبعوث الدولي إصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات إنسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن المشاورات سوف تستمر خلال شهر رمضان المبارك، معربا عن "الأمل في أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الإنسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية".