ريف حلب – سوريا – (جمال بالي)

سيطر "المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها"، اليوم الثلاثاء، على ثماني قرى شمال وغرب مدينة منبج الواقعة شرقي حلب، بعد اشتباكات مع داعش بحسب ما أفاد به مراسل أخبار الآن.

هذا وتتكرز الاشتباكات بين الجانبين في محيط مدينة منبج، على مسافة 2 إلى 6 كم من الجهة الشمالية والشرقية، وجنوب شرقي المدينة. تمكن خلالها مجلس منبج العسكري من السيطرة على عشرات القرى خلال الأيام الفائتة.

تخوض قوات مجلس العسكري في مدينة منبج وريفها معارك محتدمة مع تنظيم داعش في محاولة منها فرض طوق امني وتضيق الخناق على التنظيم في المدينة وسط قصف كثيف من قبل طيران تحالف الدولي على نقاط وتمركزات تنظيم داعش،من جهة اخرى حررت قوات المذكورة كل من قرى قرعة الكبير وقرعة الصغير في جنوبي منبج ومحترق الكبير.

من ريف منبج قال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري لمنبج وريفِها شرفان درويش لأخبار الآن: "الحملة مستمرة لليوم السابع على التوالي، قمنا بتحرير قرى عدة والتقدم مستمر، الصعوبة الايرز التي نواجهها هي تامين المدنيين".

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على طريق الرقة – منبج

اما من محور جسر قره قوزاك حررت قوات مجلس العسكري قرية الخفشة ومجرى الكبير التي تقعان شمال شرق المدينة وسط انهيار تام في دفاعات التنظيم وانسحابه نحو المدينة.

وبهذا الشكل ان قوات مجلس العسكري تكون على مسافة قرابة ٥كم لتحاصرها من شمال حتى الجنوب باستثناء منفذ الغربي  والتي هدفها توصيل المحاور ببعضها تمهيداَ لاقتحام المدينة.

والفصائل المنضوية تحت المجلس هي "كتائب شمس الشمال، ثوار منبج، لواء جند الحرمين، تجمع ألوية الفرات، لواء القصي، وكتيبة تركمان منبج".

من ريف منبج شرفان درويش – الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري لمنبج وريفِها.