أخبار الآن | ريف حلب – سوريا ( خاص )

يضيق الخناق أكثر على تنظيم داعش في ريف حلب خصوصا في مدينة جرابلس الحدودية وبلدتي منبج والباب، وتقترب كتائب مجلس منبج كثيرا من السيطرة على بلدة منبج ومن ثم الباب وهي من أهم معاقل تنظيم داعش في ريف حلب.

هذه القوات تخوض المعركة عبر جبهتين متزامتين الجبهة الأولى هي جبهة سد تشرين أما الجبهة الثانية فهي جبهة قرة قوزاق.

في جبهة سد تشرين قامت عدة كتائب منضوية تحت مجلس منبج مؤخرا بتنظيف المناطق التي سيطرت عليها بعد طرد تنظيم داعش منها، حيث تمكنت من السيطرة على قرية فرس الكبير وقرية المحدثة وهما قريتان تبعدان 7 كلم عن مدينة منبج حيث يتحصن تنظيم داعش.

وتقدر المساحة بين الجبهتين ما يقارب ال 40 كيلو متر مربع، في الجبهة الثانية جبهة قرة قوزاق تمكنت هذه الكتائب من السيطرة على قرية البوير وقرية بور كيج ومزرعة تبعد عن مدينة منبج حوالي 9 كيلو متر وقرية جب الكلب وهي تقع على بعد إثنين كيلو متر من شمالي طريق الرقة وقرة قوزاق.
الكاستيلو.. أخطر طريق في العالم

 

مصدر خاص قال لموقع أخبار الآن: "إن الكتائب المشاركة في هذه المعركة حققت تقدما رغم صعوبة المعارك والتي تعد من أقوى الجبهات حيث يحاول التنظيم جاهدا أن لا يخسر أخر معاقله في ريف حلب، وكشف المصدر لأخبار الآن أن خسائر تنظيم داعش تجاوزت ال 25 شخصا إضافة إلى السيطرة على العديد من المعدات والذخائر التي خسرها تنظيم داعش خلال إنسحابه ".

داعش مهدد بخسارة أهم معاقله في ريف حلب

أبو الحسن ناشط يقول لموقع أخبار الآن: "إن جبهة القتال مع تنظيم داعش هي الأعنف حيث يحاول التنظيم بكل جهده أن لا يخسر المزيد من المناطق، ويكشف أبو الحسن عن محاولة من تنظيم داعش للإستعانة بالكلاب في كشف موقع وجبهات الكتائب حيث يقوم تنظيم داعش بتجويع الكلاب ومن ثم توجيهها بإتجاه هذه القوات  ما يساعده في كشف مواقعهم ومن ثم يبدأ بقصف هذه المواقع ".

وتسعى الكتائب المشاركة إلى السيطرة على بلدة منبج والباب وجرابلس وهي أهم معاقل تنظيم داعش في ريف حلب، وفيما لو نجحت هذه القوات في التقدم أكثر تجاه منبج والباب وجرابلس فهذا يعني أن تنظيم داعش هناك أمام خيارين لا ثالث لهما إما الهروب والإنسحاب إلى الرقة أو محاولات يائسة من التنظيم لصد هذه القوات ومنعها من التقدم وهذا يعني أن هذا الخيار سيضع عناصر تنظيم داعش إما الموت أو الوقوع بالأسر، وفيما لو نجحت  في السيطرة على هذه المناطق وطرد تنظيم داعش منها فإن التنظيم سيكون خسر كل الطرق التي تربطه مع تركيا وهو ما يخشاه تنظيم داعش لذلك يحاول بكل قوته البقاء في هذه المناطق.

داعش مهدد بخسارة أهم معاقله في ريف حلب

أيضا:
 سجين سابق لدى نظام الأسد: النظام يمارس ابشع انواع التعذيب بحق المعتقلين
داعش يقتل العشرات من مقاتليه بحثا عن جواسيس للقوات الأمريكية