أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أكدت مصادر ميدانية يمنية مقتل 44 من عناصر الميليشيات الانقلابية بينهم قياديان حوثيان وذلك نتيجة غارات ومواجهات ميدانية. ففي محافظة البيضاء أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أن 18 قتيلا وعشرات الجرحى من الحوثيين سقطوا في اشتباكات عنيفة اندلعت مع المقاومة في مديرية الزاهر.

وفي محافظة تعزاستعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني مواقع في منطقة الوازعية بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وقوات صالح أسفرت عن مقتل 20 من الحوثيين وقوات صالح.

وأشارت المصادر إلى سقوط 8 قتلى من المقاومة وأكثر من عشرة جرحى في حصيلة أولية لهذه الاشتباكات.

مستشفيات أطباء بلا حدود في اليمن استقبلت 134 قتيلا ومصابا في يوم واحد

وفي محافظة تعز جنوب غربي البلاد استعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني مواقع في منطقة الوازعية بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح.

وبحسب المصادر، فقد أسفرت المعارك عن مقتل 20 من الحوثيين وقوات صالح، فيما قتل 5 من عناصر الجيش الوطني والمقاومة.

وفي سياق متصل قُتل 4 مدنيين من أسرة واحدة، وأُصيب عدد آخر في قصف للميليشيات استهدف أحياء سكنية في مدينة تعز.

واشنطن تعلن قتل اربعة من القاعدة في ضربة جوية في اليمن

وفي حجة شمال غربي البلاد قالت المصادر إن القيادي الحوثي البارز طه المحطوري والذي يشغل منصب المشرف الأمني للحوثيين بمحافظة حجة، لقي مصرعه ظهر الثلاثاء، بغارة جوية استهدفت إحدى المزارع التي تتمركز فيها المليشيات، وتستخدم لإطلاق الصواريخ والقذائف على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، وكذا على المدن السعودية الحدودية.

وبحسب المصادر، فإن المحطوري قتل مع 4 من مرافقيه، في الغارة التي استهدفتهم داخل المزرعة، إضافة إلى إصابة آخرين.

وفي الضالع، قالت مصادر ميدانية إن القيادي الحوثي محمد درعان السقاف لقي مصرعه عقب قيادته هجوما على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبهة مريس.