اخبار الآن | حلب – سوريا – (خاص)

بعد فك حصار مدينة مارع في ريف حلب، أخبار الآن دخلت المدينة والتقت عماد عباس قائد سرايا المدفعية في لواء المعتصم، والذي قال ان صمود الثوار في وجه داعش لمدة 13 يوما كان ابرز اسباب هروب داعش من محيط المدينة إضافة الى الاسلحة التي القاها التحالف الدولي للثوار داخل مارع والتي كان لها تأثير كبير على حسم المعركة هناك.

الجيش الحر يفك الحصار عن مارع في ريف حلب الشمالي

35 قتيلاً لداعش على أطراف بلدة مارع شمال حلب .. ومجزرة روسية على طريق "الكاسيتلو"

مجزرة في حلب المدينة وداعش ينهار في الريف

أخبار الآن تدخل مدينة مارع بعد فك الحصار

هذا واضاف عماد عباس قائد سرايا المدفعية في لواء المعتصم لأخبار الان ان مدينة مارع الآن آمنة وجميع الطرق اليها سالكة داعيا المدنيين الى العودة الى منازل. وحول تحصين مدينة مارع دعا عماد عبر أخبار الآن جميع الثوار للتكاتف بهدف حماية المدينة من اي هجوم لداعش.

وكان قد نجح الجيش السوري الحر، الأربعاء، في فك الحصار الذي يفرضه داعش عن مدينة مارع بريف حلب الشمالي وذلك بعد تحرير قريتي كلجبرين وكفر كلبين إثر اشتباكات مع داعش، بالتزامن مع إعلان كافة فصائل المدينة اندماجها ضمن لواء المعتصم.

وأكدت مصادر محلية ان داعش انسحب من كلجبرين وكفركلبين بعد معارك مع الثوار، ليتم فك الحصار عن المدينة من الجهتين الشمالية والشرقية لتعود للتواصل مع مدينة إعزاز، أكبر معاقل الجيش الحر في ريف حلب الشمالي. في حين لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تفرض الحصار على مارع من جهة  تل رفعت.  ثم قام الحر بعمليات تمشيط لإزالة ما خلفه داعش وراءه من عبوات ناسفة وألغام.

حيث قال أحد القياديين في الجيش الحر والموجود حاليا في مارع ،إن فصائل الثوار تمكنوا صباح اليوم من كسر الحصار عن مدينة مارع شمال حلب، حيث شهدت تنسيقا كبيرا بين عناصر الجيش الحر في داخل المدينة وخارجها الأمر الذي تكلل بتحرير بلدات كلجبرين وصندف وكفركلبين بعد انسحاب مقاتلي داعش منها.

مارع آمنة وبإمكان الأهالى العودة الى مناولهم