أخبار الآن | مارع – ريف حلب – سوريا – (حصري)

حقق الثوار تقدما ملحوظا على عدة محاور في ريف حلب الشمالي، بعد ما تمكنوا من فك الحصار عن مارع، إذ حرروا سبع قرى مهمة، بعد أن كانت أشرس المعارك قد دارت بين الثوار و التنظيم في ذات القرى، الامر الذي فسره الثوار بأن داعش قد استنزف على شتى الجبهات وقام بسحب عدد كبير من مسلحيه باتجاه مدينة منبج التي تهاجمها قوات سوريا الديمقراطية.

فيما لا تزال سرايا الهندسة التابعة للجيش الحر تقوم بإزالة الألغام التي زرعها التنظيم في الاراضي الزراعية التي انسحب منها، والتي تسببت بقتل وجرح 7 مدنيين بعد عودتهم إلى منازلهم عقب دخول الثوار إلى قراهم.

لم يكن هنالك حلٌ آخر أمامَ فصائل المعارضة السورية في ريف حلب الشمالي، سوى التوحد، للتغلب على عدو بات خطرُهُ يوازي خطرَ النظام أو أشدَّ في بعض الأحيان.

الجيش الحر يفك الحصار عن مارع في ريف حلب الشمالي

فلقد أثمرت العمليةُ و بعد ساعات من إعلانها، عن فك حصار تنظيم داعش لمارع، و طردِه من نقاط أرتكازِ رئيسةٍ له في الريف الشمالي لحلب.

الثوار يتمكنون من فك الحصار عن مارع

أبو زهير- مقاتل بالجيش الحر: لقد عمد تنظيم داعش لحصار مدينة مارع من خلال سيطرته على كفر كلبين و كلجبرين، و بالفعل تمكن من حصارها، و لقد قمنا بعدة محاولات لفك الحصار، لكننا فوجئنا بمقاومة شرسة جداً منهم.

أسبوعانِ من حصار التنظيم الخانق لمارع، و إحتلالِه لقرىً و بلداتٍ كادت أن تكونَ مفتاحاً لسقوط ما تبقى من مناطقَ تحت سيطرة الجيش الحر، لكن حساباتِ التنظيم لم تنجح، بل و إنقلبت عليه، ليخسر عدة قرى كان قد إحتلَّها قبل حصارِه لمارع..

الثوار يتمكنون من فك الحصار عن مارع

رجب غزال – مقاتل بالجيش الحر: اليوم تمكن الجيش الحر من تحرير كفركلبين و كلجبرين وصندف، و أيضاُ في المحور دوديان وغزل و قره كوبري، والحمد لله لدينا همة عالية عند المقاتلين لدحر آخر داعشي.

الجدير بالذكر أن أكثر من سبعة مدنيين قُتلوا أو أصيبوا، جراءَ إنفجار الألغام التي خلفها التنظيم بهم، فيما تستمر محاولاتُ كتائبِ الهندسة التابعة للجيش الحر بإنتزاعها..

الثوار يتمكنون من فك الحصار عن مارع

علاء أبو حسن – مدني من كلجبرين: هنا كان مستودع ألغام و ذخيرة للتنظيم، لو أنه إنفجر لدمر البلدة بأكملها، والحمد لله رب العالمين، وهنالك مدنيون أسعفوا إلى تركيا و منهم ستة أو سبعة شهداء وإصابات كبيرة من بتر و غيرها، فلقد زرع الدواعش الألغام الموقوتة على أبواب المنازل، عند فتحها تنفجر، و هنالك خسائر بصفوف المدنيين نتيجة تلك الألغام، والآن عناصر الحر يقومون بنزع و تفكيك الألغام.

و تستمر العملياتُ العسكريةُ للجيش الحر لطرد التنظيم، الذي بات يُستنزَف على أكثر من جبهة، تاركاً خلفه، مفخخاتِه و ألغامه، و جثث قتلاه.