أخبار الآن | بغداد – العراق (رويترز)

تبنى تنظيم داعش التفجير الذي استهدف بسيارة ملغومة شارع تجاري بحي بغداد الجديدة بشرق العاصمة. وكشف داعش عن هوية الانتحاري والذي قال ان اسمه ابو مجاهد.

وكشف التنظيم، في بيان عنونه باسم "ولاية بغداد"، عن هوية منفذ الهجوم، وقال "تمكن أبو مجاهد العراقي، من الانغماس وتفجير سيارته المفخخة وسط تجمع كبير للحشد ، قرب تقاطع السينما البيضاء، في مدينة بغداد الجديدة حاصداً في صفوفهم ما يزيد عن 65 بين قتيل وجريح ".

وقتل أكثرمن 22 شخصا وأصيب 70 آخرون، اليوم الخميس، في تفجيرين في العاصمة العراقية بغداد احدهما استهدف شارعا تجاريا والآخر نقطة تفتيش تابعة للجيش.

وذكر ضابط بالشرطة أن سيارة ملغومة انفجرت في شارع تجاري بحي بغداد الجديدة بشرق العاصمة مما أودى بحياة 15 شخصا على الأقل في حين أصيب أكثر من 50 آخرين.

وأضاف أن تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة أيضا استهدف قاعدة تفتيش عسكرية رئيسية في التاجي إلى الشمال مباشرة من بغداد مما أدى إلى مقتل سبعة جنود وإصابة أكثر من 20.

يأتي ذلك بعد يومين من مقتل 5 أشخاص وجرح 12 آخرون بانفجار سيارة مفخخة أيضاً في حي الموظفين بمدينة كربلاء جنوب العراق. وتخوض القوات العراقية، معركة لتحرير الفلوجة من داعش.

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين ببغداد وداعش يتبنى