أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالة سمارت)

استعادت فصائل "جيش الفتح" ظهر اليوم الخميس، جميع النقاط التي تقدمت فيها قوات النظام مدعومةً بميليشيات أجنبية فجراً، في ريف حلب الجنوبي، خلال معارك أسفرت عن سقوط نحو 70 قتيلاً في صفوف الأخيرة، حسب مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن فصائل "جيش الفتح" استعادت النقاط التي تقدمت فيها قوات النظام قرب تل "القراضي" وتل "الحميرة" بالريف الجنوبي، خلال اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة عناصر "للنظام"، ونحو 60 عنصرأً من الميليشيات بينهم عراقيون وأفغان وإيرانيون تابعون لـ"الحرس الثوري".

30 قتيلاً لقوات الأسد والمليشيات الموالية لها في معارك بريف حلب الجنوبي

وأضاف المراسل، أن مقاتلي "الفتح" بدؤوا، عقب استعادة التلتين، باقتحام قرية "القراصي"، مشيراً لتدمير دبابتين وعربة "بي إم بي" لقوات النظام على يد المقاتلين باستخدام صواريخ مضادة للدروع خلال المواجهات التي وقعت على جبهة "الحميرة"، والتي أسفرت عن مقتل عشرة عناصر للنظام كانوا بداخل الدبابتين، كما دمر المقاتلون سيارة محملة بالذخيرة على جبهة "القراصي" القريبة.

في الريف الشمالي، شنت طائرات حربية روسية ابتداء من صباح اليوم، أكثر من 15 غارة بالصواريخ والقنابل العنقودية، على بلدات حريتان وحيان وعندان وكفرحمرة، أسفرت عن جرح عشرة مدنيين في الأخيرة، كما تعرضت منطقتا "الملاح وآسيا" لغارات مماثلة، اقتصرت أضرارها على المادية.