أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

شهدت الجبهة الشرقية لمدينة تعز اليمنية اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومة الشعبية وكل من مليشيات الحوثي وقوات صالح اليوم، وفق ما أفادت مصادر عسكرية. ونقلت وكالة الأناضول عن أحد القادة الميدانيين في المقاومة، أن قواته استعادت السيطرة على مواقع كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم، بعد معارك أسفرت عن قتل 20 فردا من الانقلابيين.

وقال القائد العسكري إن قوات الجيش والمقاومة، سيطرت على مواقع للحوثيين في منطقة ثعبات، شرقي مدينة تعز، وتقدمت نحو مواقع أخرى للقناصة، طالما كانت تسبب عائقا أمام تقدم قوات المقاومة الشعبية في تلك المناطق، كما تمكنت المقاومة من استعادة مواقع في منطقة الوازعية غربي مدينة تعز من سيطرة الحوثيين بعد معارك عنيفة.

وفي هذا السياق، يواصل الحوثيون قصف مدينة تعز بشكل مكثف بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية منذ فجر الثلاثاء، وطال القصف منطقة تل البركاني وسط المدينة وأحياء المطار القديم و"صيْنَة" حيث قتلت امرأة وأصيب 16 مدنيا.

سياسيا … نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" تفاصيل المشروع الذي قدمته السعودية خلال الأيام الماضية على طاولة محادثات الكويت اليمنية – اليمنية، منذ قرابة 50 يوماً، والتي وافق عليها طرفا النزاع دون قيد أو شرط، لتنفيذ ما ورد في مشروع تنظيم لجان التهدئة وتنسيق وقف إطلاق النار. ويشمل المشروع السعودي إيجاد الهيكل التنظيمي للجان التهدئة ووقف إطلاق النار، وتشكيل فرق ميدانية على عدد من الجبهات في كل محافظة، وتكوين وارتباط كل مستوى من مستويات لجان وفرق التهدئة وتنسيق وقف إطلاق النار، مع ضرورة تحديد مسافات فاصلة وآمنة على أرض الميدان.

 

قد يهمك:

الحوثيون يخترقون الهدنة ويقتلون 4 من الجيش الوطني والمقاومة بصنعاء

مقتل 44 من قوات الميليشيات بينهم قيادات في اليمن