أخبار الآن | اليمن – (وكالات)

قصفت مليشيات الحوثي وقوات صالح مناطق متفرقة في مدينة تعز اليمنية صباح اليوم الجمعة، مستهدفة أحياء من بينها الروضة والزهراء والشماسي وقلعة القاهرة.

في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات في الجبهة الشرقية بالمدينة إثر هجوم لمليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقع المقاومة والجيش الوطني.

ويواصل الحوثيون قصف مدينة تعز قصفا مكثفا بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية، بالرغم من الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ يوم 11 أبريل/نيسان الماضي.

وتستمر المعارك شبه اليومية في تعز بين الحوثيين وقوات صالح من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، كما يستمر قصف الحوثيين على مناطق آهلة بالسكان.

وكانت الحكومة اليمنية قد طالبت في وقت سابق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإجراء تحقيق فوري بما يحدث في مدينة تعز، واتهمت الحوثيين بمحاولة إفشال مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية المتصارعة التي تجري في دولة الكويت.

وشهدت الجبهة الشرقية لمدينة تعز اليمنية اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومة الشعبية وكل من مليشيات الحوثي وقوات صالح اليوم، وفق ما أفادت مصادر عسكرية. ونقلت وكالة الأناضول عن أحد القادة الميدانيين في المقاومة، أن قواته استعادت السيطرة على مواقع كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم، بعد معارك أسفرت عن قتل 20 فردا من الانقلابيين.

وقال القائد العسكري إن قوات الجيش والمقاومة، سيطرت على مواقع للحوثيين في منطقة ثعبات، شرقي مدينة تعز، وتقدمت نحو مواقع أخرى للقناصة، طالما كانت تسبب عائقا أمام تقدم قوات المقاومة الشعبية في تلك المناطق، كما تمكنت المقاومة من استعادة مواقع في منطقة الوازعية غربي مدينة تعز من سيطرة الحوثيين بعد معارك عنيفة.

اقرأ ايضا:

المقاومة الشعبية تستعيد مناطق شرق مدينة تعز اليمنية

مشروع سعودي للتهدئة في اليمن يحظى بقبول جميع الأطراف

أخبار الآن تجول في المكلا مع حلول رمضان بعد تحريرها من القاعدة