أخبار الآن | طرابلس- ليبيا (متابعات)

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها  من السفر إلى ليبيا، داعية إياهم إلى مغادرتها فوراً بسبب تدهور الأوضاع هناك. 

كما حذرت المواطنين الأمريكيين من كل أنواع السفر إلى ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن الوضع الأمني في ليبيا لايمكن التنبؤ به وغيرُ مستقر، حيث يواصل الارهابيون  التخطيط لهجمات إرهابية ضد المصالح الأمريكية.

داعش يسعى الى تحويل الليبيين الى مجرد متسولين

 وأوضح البيان أن السفارة الأمريكية في ليبيا قد أوقفت جميع نشاطاتها منذ 26 يوليو/ تموز 2014، فيما حددت وزارة الخارجية من قدراتها على مساعدة المواطنين الامريكيين في ليبيا.

 وأضافت : "تحذر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين من كل أنواع السفر إلى ليبيا وتنصح الموجودين حالياً في ليبيا بمغادرتها فورا.

ولفت إلى "عدم قدرة الحكومة الليبية على السيطرة على الكثير من مناطق البلاد ومحدودية أو انعدام قدرات الشرطة وأجهزة الأمن على الاستجابة للطوارئ أو طلب المساعدة، إضافة إلى ارتفاع معدلات الجرائم بما في ذلك مخاطر الخطف، ومطالبة عدد من الجماعات بمهاجمة المواطنين الأمريكيين ومصالح الولايات المتحدة في ليبيا".

قرار ليبي بتشكيل غرفة عمليات عسكرية ضد داعش في سرت

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، منذ أكثر من شهر، شن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد داعش في سرت.

واحتل داعش على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) منذ مايو/ أيار من العام الماضي، وذلك بعد انسحاب الكتيبة 166 التابعة لقوات فجر ليبيا و المكلفة من المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس بتأمين المدينة.