أخبار الآن | دمشق – سوريا – (أ ف ب)

سقط قتلى وجرحى في هجومين متزامنين استهدفا منطقة السيدة زينب في الريف الجنوبي للعاصمة السورية دمشق ، حسب ما أفاد المصدر السوري لحقوق الإنسان.
و أضاف المرصد إن "تفجيرين نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل السيدة زينب باتجاه الذيابية بينما نجم الهجوم الثاني عن سيارة مفخخة في شارع التين". يشار إلى أن انفجار سيارة مفخخة في أطراف منطقة السيدة زينب في 5 أبريل الماضي، أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين بجروح. وبثت قناة الاخبارية السورية صورا لموقع التفجير تظهر تصاعد اعمدة كثيفة من الدخان الاسود ودمارا كبيرا في الابنية المجاورة للتفجير.    

سلسلة انفجارات في منطقة السيدة زينب بريف دمشق وأنباء عن سقوط قتلى       

وتظهر صور اخرى سيارات محترقة وسيارة اطفاء تحاول اطفاء النيران المندلعة داخل سيارة. كما تناثر على الطريق بقايا لافتات تجارية وركام من القطع المعدنية والحجارة. وقتل في سلسلة الهجمات التي ضربت السيدة زينب في 31 يناير 2016 أكثر من 60 شخصا، بينهم 25 مسلحا مواليا للنظام وتضم منطقة السيدة زينب مقام السيدة زينب، الذي يعد مقصدا للسياحة الدينية في سوريا ويحاط الا ان المنطقة شهدت تفجيرات عدة اكبرها في شباط/فبراير، تبناه داعش واوقع 134 قتيلا بينهم على الاقل تسعون مدنيا، في حصيلة اعتبرت حينها الاكثر دموية جراء تفجير منذ اندلاع الازمة  منتصف اذار/مارس 2011.

تبنى داعش الهجومين اللذين استهدفا السيدة زينب بريف دمشق .. فيما ارتفعت حصيلة التفجيرين إلى عشرين قتيلا بينهم 13 مدنيا على الاقل, وفق ما أورده المرصد السوري لحقوق الانسان ، مشيرا إلى أن سبعة من المسلحين الموالين لقوات النظام والمنتشرين في المنطقة لقوا حتفهم أيضا ..

قتلى وجرحى بهجومين في السيدة زينب بريف دمشق