أخبار الآن | بيروت – لبنان – تريسي أبي انطون (خاص)

تعلو اللافتاتُ شوارعَ العاصمةِ بيروت وأزقتَها وتتسلّقُ الزينةُ أجواءَها. لقد حلّ شهرُ رمضانَ الكريمُ ببركته على اللبنانيين. ففي شهرِ الصيامِ والصلاةِ ينسى الجميعُ همومَ السياسةِ وشجونَها، ليُقْبِلوا على أداء الفريضةِ بكل إخلاص وإيمان.

وعلى الرَّغمِ من أن تضاؤلِ دورِ المسحراتي في العاصمة بيروت، وصمتِ مِدفعِ رمضانَ الذي لطالما انتظره اللبنانيون، لا تزالُ معاني هذا الشهرِ الكريم تنبضُ في نفوس الصائمين وفي أجوائِه الخاصة.

قال القاضي الشيخ خلدون عريمط رئيس المحكمة الشرعية في جبيل  المَودَّةَ والتواصلَ بين الأقاربِ والجيرانِ ما زالا مطلوبين للحدِّ  من هيمنة المسلسلات التلفزيونيةِ التي تجتاح الشاشاتِ مساءً، وتصارعُ العاداتِ واللياليَ الرمضانيةَ التي تجمعُ الأهلَ والأقاربَ والأصدقاء. 

شهر رمضان في حماة .. غلاء وفقر ونشاط إغاثي متعثر 

من جهته اكد الشيخ عباس زغيب  عضو المجلس الإسلامي الشيعي انه لطالما نال شهرُ رمضانَ من الحفاوة عبرَ العصورِ ما لم ينلْهُ شهرٌ آخرُ. يغادرُ الصائمون أعمالـَهم مبكرًا، فتزدحمُ الشوارعُ تحضيرًا للإفطار. 

وبعد صلاة المغرب، تكادُ شوارعُ العاصمةِ وحاراتُها الضيقةُ شبهَ خاليةٍ، فكلُّ المسلمين مجتمعون حولَ موائدِ الإفطار، قبل أن يعودوا إلى الأسواق للتمتّع بالزينة والأطايبِ الرمضانية.
 بائعة كلّاج  

وغالبا ما يكونُ الشبابُ المحورَ والهدفَ في الشهر الفضيل، ولذلك نظّمتْ وزارةُ السياحية، ضمن مِهرجاناتِ بيروتَ الثقافيةِ، سوقًا شعبيةً على الواجهة البحرية للعاصمة، تلوّنتْ محالُه وتوزعتْ بين الطعام  والتَّذكاراتِ والعروضِ الرياضية.

رمضان بين الأمس واليوم .. ذكريات العائلة السورية

وفي إطارِ الأجواءِ الرمضانيةِ، أضاءتْ محافظةُ مدينةِ بيروتَ فانوسًا رمضانيًا قُبالةَ مسجدِ الأمين، يُعدُّ أولَ الفوانيسِ الرمضانيةِ وأكبرَها في الشرق الأوسط، بارتفاعه البالغِ أكثرَ من عشَرةِ أمتارٍ ، وشاشاتِه الستِّ الضخمةِ، ويعرِضُ الفانوسُ تارةً آياتٍ قرءانيةً كريمةً وطورًا أفلامًا عن العاصمة.