أخبار الآن | الأنبار – العراق – (رويترز)

أكد مصدر أمني عراقي أن قوى الأمن استقبلت عشرات العائلات التي استطاعت الوصول اليها بعدما تمكنت من الخروج من مناطق نفوذ داعش في الفلوجة.

ياتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات العراقية تقدمها في المدينة بعد استعادتها منطقتي الصبيحات والفلاحات. وكانت القوات العراقية وصلت جسر البو علوان على بعد ثلاثة كيلومترات من مدخل الفلوجة الغربي بعد ساعات من المعارك مع داعش. وبعملية تحرير مناطق الفلاحات والصبيحات على مشارف الفلوجة فتحت القوات العراقية محورا جديدا للتقدم باتجاه المدينة من جهتها الغربية.

أهالي الفلوجة بين ناري داعش والحشد الشعبي

وأكدت مصادر عراقية محلية، أن مقاتلي تنظيم داعش، انسحبوا، بشكل مفاجئ، من مناطق غربي الفلوجة. وقالت القوات العراقية الأمنية والعسكرية، إنها تمكنت من تحرير منطقتي الفلاحات والصبيحات غرب الفلوجة، وأعلنت تقدمها وسيطرتها على منطقة سن الذبان، بعد انسحاب عناصر التنظيم بصورة مفاجئ.

وفي سياق مواز، يستمر فرار العائلات من الفلوجة، بينما تواصل القوات العراقية تقدمها في المدينة، وأعلنت عن استعادة السيطرة على منطقتي الصبيحات والفلاحات غرب مدينة الفلوجة، بحسب بيان لوزارة الدفاع العراقية.

وكانت القوات العراقية وصلت جسر البو علوان على بعد ثلاثة كيلومترات من مدخل مدينة الفلوجة الغربي، بعد ساعات من المعارك مع داعش.

داعش ينسحب من مناطق غرب الفلوجة العراقية

وتقول عشائر عراقية إن ميليشيات الحشد الشعبي تقوم بانتهاكات بحق المدنيين في الفلوجة، بينما تكتسب ممارساتها لونا طائفيا.

الى ذلك احتجزت السلطات الأمنية العراقية مئات الأشخاص لدى محاولتهم الفرار من مدينة الفلوجة غربي العراق، السبت.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، أن القوات الأمنية اعتقلت أكثر من 450 عنصرا، بحجة إنهم ينتمون لتنظيم داعش، وحاولوا الهروب مع العائلات النازحة. وأضافت أن لدى القوات العراقية قوائم ومعلومات تفصيلية عن عدد من ينتمون لداعش وأسمائهم وانتماءاتهم. ولم يتسن التأكد من المعلومات من مصدر مستقل.