أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

عبر الرسام السوري حسام سارة في هذا الكاريكاتور عن حال السوريين مع شهر رمضان المبارك.

في هذا العام .. يقبل الشهر الفضيل على السوريين في شتى محافظات البلاد في ظلظروف صعبة، فالمعارك الداخلية مع داعش في بعض المناطق لم تهدأ وتيرتها، في حينيزيد الوضع الاقتصادي السيء من معاناة الأهالي مع ازدياد غير منطقي في الأسعار.

جنوب العاصمة دمشق مثال حي على تلك المعاناة، حيث توفر المواد الغذائية والخضراوات في أسواق جنوب دمشق على خلاف السنوات الماضية يشير إلى انفراججزئي، إلا أن هبوط قيمة الليرة السورية وندرة فرص العمل جعلا من الحصار الماليواقعا كارثيا على سكان المنطقة، الذين اضطروا للاكتفاء بما قلت كميته ورخص ثمنه.

حال السوريين في كاريكاتور للرسام حسام سارة

تحكم حاجز (ببيلا – سيدي مقداد) التابع لقوات الأسد بنوعية وكمية البضائع التيتدخل إلى جنوب دمشق وفرض أتاوى تصل إلى عشرين في المئة يعد عاملا إضافيا يرهقأسواق المنطقة،التي يضطر تجارها إلى شراء المواد الغذائية ولو بأسعار باهظةبسبب انعدام الخيارات البديلة.

"لا سبيل إلى العودة الآن يا صديقي".. فيلم يروي تهجير فلسطينيي مخيم اليرموك ويتناسى الأسد

اعتاد أهالي ريف دمشق قبل سنوات الحصار على تأمين كل ما يلزمهم من مواد غذائيةوحلويات ومؤن قبل أيام من شهر رمضان، إلا أنهم اضطروا في زمن الحصار الذييفرضه نظام الأسد إلى تحقيق الاكتفاء اليومي فقط متناسين رفاهية الأيامالخوالي ومتأملين أن تحمل أيام الشهر الكريم فرجا للسوريين .

حال السوريين في كاريكاتور للرسام حسام سارة