آخر الأخبار

اطلاق سراح سعوديين في تركيا بعد تدخل القنصلية

أخبار عالمية ص 11:58 2016 ,29 أغسطس

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

 

أعلنت القنصلية السعودية في تركيا اسدال الستار على تبعات مشاجرة بين مواطنيين وأفراد من شرطة إسطنبول والتي تفاعل معها أمس مغردون بوسم #إعتداء_على_عائلة_سعودية_من_قبل_شرطة_إسطنبول.

ونشر الحساب الرسمي للقنصلية عبر تويتر بيانا إعلاميا جاء فيه “تود القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول أن توضح أنه في مساء يوم السبت بتاريخ 24/11/1437 هـ الموافق 27/8/2016م، تلقت اتصالا من مواطنين سعوديين يفيد بحدوث شجار بين سائق قاطره في أحد أحياء إسطنبول وعائلة سعودية”.

وتابع البيان أنه “في أثناء الشجار حضرت الشرطة لإنهاء المشكلة مما أدى إلى تدخل مواطنين سعوديين آخرين كانوا يتواجدون في موقع الحادث وليس لهم علاقة مباشرة بالحادثة أو بالعائلة التي بدأت الشجار مع سائق القاطرة، مما أدى إلى تفاقم المشكلة وحجز بعض أولئك السعوديين المتواجدين في موقع الحادث”.

وأتمت القنصلية “وفور تلقيها البلاغ قامت القنصلية بإرسال إثنين من موظفيها لموقع الحادث ومباشرة الحادث حيث تبين أنها عائلة خليجية من بينها افراد سعوديين، وقامت القنصلية بالتواصل مع مسؤولين في الأمن التركي وإطلاق سراح المواطنين السعوديين الموقوفين وانهاء القضية بتنازل جميع الأطراف”. 

وقد كان وسم #إعتداء_على_عائلة_سعودية_من_قبل_شرطة_إسطنبول حظى باهتمام كبير عبر موقع تويتر وتناقل مئات المغردين عبره آلاف التغريدات تجدون أبرزها هنا. 

وتفاعل سعوديون مع بيان القنصلية بتغريدات الامتنان والشكر ومنها كتب مغرد عرف نفسه بعاشق اسطنبول @s2005mb كتب "شكرا سفارتنا وقنصليتنا في تركيا، على التوضيح وعلى سرعة تجاوبكم، ليس بعد هذا البيان قول.....".

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image