آخر الأخبار

احتفاء سعودي برد الجبير في ذا وال ستريت جورنال على نظيره الإيراني

أخبار عالمية م 13:54 2016 ,19 سبتمبر

استقبل مغردون سعوديون مقال وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل بن أحمد الجبير في صحيفة ذا وال ستريت جورنال الأمريكية بحفاوة بالغة وأطلقوا وسم #الجبير_يلجم_ظريف والذي تناقل عبره العديد من المغردين عبارات المدح في الوزير واسترجاع مواقف سابقة له كان خير ممثل للمملكة في المحافل الدبلوماسية. 

ونشرت صحيفة WSJ الأمريكية الشهيرة مقالا للجبير استعرضت كبريات الصحف والمواقع السعودية ما جاء فيه، واستهل الجبير مقاله بهذه المقدمة "كان رونالد ريغان يحبذ اقتباس كلمات جون أدمز الشهيرة "الحقائق أمور عنيدة"، لذا عندما صرح محمد جواد ظريف - وزير خارجية إيران - حول محاربة التطرُّف، تُظهِر لنا الحقائق أن تعليقاته كانت ساخرةً في الغالب ولا تمثل سوى دعاية كاذبة".

واختتم الجبير مقاله قائلا "موقف السعودية ظل ثابتاً فيما يتعلق بإيران.. فالمملكة ترحب بعلاقات أفضل مع إيران بناءً على مبادئ علاقات حُسن الجوار وعدم التدخُّل في شؤون الآخرين. وهذا يعني أنه يجب على إيران التخلي عن أنشطتها التخريبية والعدائية والتوقف عن دعمها للإرهاب.. ولكن حتى الآن، سجل إيران ليس مُشجعاً".

واقتبس الكاتب الصحفي سلمان الدوسري رئيس تحرير الشرق الأوسط @SalmanAldosar فقرة من المقال وغرد بها قائلا "سجل إيران ملئ بالقتل والدمار كما يظهر ذلك في سوريا وأجزاء من العراق الكلمات لن تغير من ذلك بل الأفعال الملموسة سوف تفعل" #الجبير_يلجم_ظريف".

ومن أكثر التغريدات انتشارا حول الهاشتاق كانت مقطع فيديو نشره المغرد أحمد @A7MEDAlENAZ قائلا "#الجبير_يلجم_ظريف الجبير متخصص بإلجام الإيرانيين شوفوا هنا يلجم القنصل الايراني في بلجيكا بكل هدوء".

ونشر المغرد تركي @RikoSA_ مقطع آخر للوزير قائلا "الجبير على خطى صقر السياسة سعود الفيصل رحمه الله".

واسترجع المغرد خالد الجنيدي @Khalid8890 أحد المواقف المدينة لإيران والتي استعرضها الجبير في مقاله قائلا "لن ننسى اقتحام السفارة السعودية في طهران سنة 1987م.وقتلوا أحد الدبلوماسيين، وتم إصابة القائم بالأعمال والتعدي على أسرهم #الجبير_يلجم_ظريف".

وتفاخرت المغردة نورة السابر @nor_170 بالجبير فقالت "#الجبير_يلجم_ظريف يتمتع عادل الجبير بسرعة البديهه ، وحسن الخلق ، والارتجال في الحديث عن اي موضوع وبأي لغه".

وشبهت الكاتبة ريم سليمان @REEMSulaiman80 "تصريحات عادل الجبير تشبه قذائف جيشنا الباسل، كلاهما شديد سريع خاطف مؤلم، شاهده هنا. #الجبير_يلجم_ظريف".

وغرد كذلك الكاتب إبراهيم بن جريشان @Ibrahim_alfqih قائلا "دائما صاحب الحق قوي فما بالكم أن يملك الحجة والفطنة والفصاحة والدهاء رجل في الموقع المناسب أتمنى له التوفيق دائما وابدا #الجبير_يلجم_ظريف".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image