آخر الأخبار

"ياسمين الميمني" : أول مرأة سعودية تحصل على رخصة طيران!

أخبار عالمية ص 10:38 2018 ,30 أغسطس

 

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

لقد دخلت المرأة السعودية مؤخراً في قطاع الطيران السعودي على مستوى أقسام مختلفة مثل خدمة العملاء ومراقبة الحركة الجوية والنقل الجوي وإنهاء إجراءات السفر والعمل الإداري.

اقرأ أيضا:زفاف ملكي ... إعلان زواج ابنة حاكم دبي !

لكن، هذه المرة، تميزت " ياسمين الميمني "، البالغة من العمر 28 سنة، كواحدة من خمس طيارات سعوديات بالحصول على رخص تجريبية لطائرات تجارية  و/أو خاصة ، حيث أكملت 300 ساعة من الطيران في الولايات المتحدة بعد حصولها على التدريبات اللازمة  ورخصة في الأردن ، حسب ما أوردته قناة "العربية الإنجليزية".

وحسب مقابلة أجرتها مع "العربية.نت"، أوضحت ياسمين أنها استبدلت رخصتها الأمريكية مع شركة سعودية بعد أن استوفت الشروط التي حددتها هيئة الطيران السعودية منذ عام 2013. كما أضافت أنها حصلت على عروض من شركات طيران أخرى في الخليج، لكنها رفضتها لأنها تنتظر مبادرة مماثلة من شركة سعودية، تمنحنا الثقة بدعم المرأة السعودية في هذا قطاع.

أشارت أيضا "العربية.نت" : " لدي ترخيص حكومي، ولديّ جميع المتطلبات اللازمة للعمل، لكننا لم نحصل على فرصة العمل. لقد طرقت العديد من الأبواب للحصول على وظيفة، لكن الرفض لا يزال مستمراً بحجة أن وظائف المرأة في هذا المجال غير موجودة، على الرغم من وجود معاهد تدريب على الطيران في جدة والدمام"

ومن هذا المنبر، نستشف أن المرأة السعودية دخلت في عهد جديد من خلال نجاحها الملحوظ في عدة ميادين على المستوى الوطني والعالمي.

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image