آخر الأخبار

"وئام الدخيل" : أول مذيعة سعودية تقدم نشرة الأخبار الوطنية !

أخبار عالمية ص 11:33 2018 ,24 سبتمبر

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

تميزت المرأة السعودية بالإنفتاح والتقدم الإيجابي على المستوى العلمي والثقافي، ومن بينهم صحفية سعودية تألقت بكونها أول امرأة تقدم النشرة الإخبارية الرئيسية على القناة التلفزيونية الحكومية في المملكة تديرها وزارة الثقافة والإعلام. 

اقرأ أيضا:"ياسمين الميمني" : أول مرأة سعودية تحصل على رخصة طيران!

وقد جاء ظهور المذيعة "وئام الدخيل" الأول يوم الخميس 20 سمبتر 2018  بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية برفقة الإعلامي السعودي "عمر النشوان". وهي من خريجي الجامعة اللبنانية الأمريكية سنة 2011، كما أنها حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة وتجيد ثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

علاوة على ذلك، بدأت الإعلامية رحلتها كمتدربة في مكتب صحيفة "Dar Al-Hayat" في بيروت ، لبنان ما بين 2010 و 2011. عملت الإعلامية كمقدمة أخبار في قناة العرب الإخبارية في البحرين لمدة عامين وثمانية أشهر ما بين 2014 و 2017. وعملت أيضاً كمراسلة تلفزيونية مع قناة "CNBC Arabia"  ما بين سبتمبر 2012 ونوفمبر 2013.

وفي هذا السياق، تسعى خطة المملكة السعودية من خلال "رؤية 2030" التي وضعها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان آل سعود" إلى تحديث العديد من المجالات، وإعداد الدولة لعهد جديد بدأ بقيادة النساء للسيارات،وحضور مباريات كرة القدم ، والقيام بوظائف لم يكن مسموح بها في الماضي.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image