آخر الأخبار

جواز سفر الإمارات في الرتبة الرابعة عالميا!

أخبار عالمية م 15:46 2018 ,4 نوفمبر

 

تلفزيون الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

المواطنين الإماراتيين زيارة عددا كبيرا من الدول إما بدون تأشيرة أو مع تأشيرة عند الوصول. وبذلك، تقدم جواز سفر الإمارات يوم الثلاثاء 30 أكتوبر بثلاث نقاط ليحتل المرتبة الرابعة كأقوى جواز سفر في العالم.

اقرأ أيضا:"قضية لمعلم" : سعد لمجرد سيواجه صاحبة تهمة الإغتصاب!

ووفقاً لتصنيف مؤسسة "باسبورت" ، فإن جواز سفر الإمارات العربية المتحدة يشارك الآن مع جوازات السفر "جمهورية التشيك" و"المجر"، في حين أن "الولايات المتحدة" و"كوريا الجنوبية" و"فرنسا" و"الدنمارك" و"السويد" تعتبر من بين 11 دولة  المركز الثاني برصيد 164 من دون تأشيرة. أما بالنسبة ل "سويسرا" و"المملكة المتحدة" و"كندا" فهي في المرتبة الثالثة ، حيث تصل إلى 163 بدون تأشيرة.

وفي هذا السياق، يمكن القول أنه لم تشهد أي دولة أخرى مثل هذا التقدم الجدير بالملاحظة في ترتيبها في مثل هذا الإطار الزمني القصير، مما يجعل الإمارات المتحدة العربية تظل أقوى جواز سفر في منطقة الشرق الأوسط، وتغلب على جميع الدول العربية أو دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في النطاق.

وخلال سنة 2017 ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن هدف جريء لوضع جواز سفر البلاد على قائمة أهم خمس جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021. وبذلك، يعتبر هذا إنجازاً استثنائياً يجب أن يجعل جميع الإماراتيين فخورين بذلك. فبدلاً من الحاجة إلى البحث عن المواطنة الثانية، يتمتع مواطنو الإمارات العربية المتحدة بالفعل بأكبر جواز سفر في العالم العربي.

أما بالنسبة للمرتبة الأولى على القائمة، فهي "سنغافورة" ، إلى جانب "ألمانيا" ، تليها "الدنمارك" و"السويد" و"فنلندا" و"لوكسمبورج" و"فرنسا" و"إيطاليا" و"هولندا" و"إسبانيا" و"النرويج" و"كوريا الجنوبية" و"الولايات المتحدة" المصنفين في المرتبة الثانية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image