آخر الأخبار

برنامج جلسة حرة يتناول ’’سلوكيات‘‘ السوريين في الشتات ودول اللجوء

البرامج م 15:9 2014 ,4 أغسطس
أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (جلسة حرة)


حلقة غداَ الثلاثاء 5-8-14 من برنامج "جلسة حرة" هي ساعة حوار ستسلط الضوء على سلوك الجاليات السورية عموماً في الخارج، وعلى الخصوص التواجد السوري في تركيا، مع التركيز على ممارساتهم، نشاطاتهم وأعمالهم، و تأثير هذا التواجد بشقيه السلبي و الإيجابي على سمعة ومصالح السوريين في الخارج بشكل عام.

في الآونة الأخيرة، بدأت تظهر ملامح عنف واحتكاك سلبي بين السوريين وأهالي المناطق التي لجؤوا إليها، وخاصة النقط الحدودية، ذلك راجع لأسباب مختلفة لم يغب عنها العامل الاقتصادي والبعد السياسي. فكيف ينظر للسوريين في ظل الشتات ؟ وكيف يتصرفون داخل محيطهم الجديد؟، و كيف تبدو سلوكاتهم داخل المجتمعات التي لجأوا إليها؟ وما هو مجمل تأثير ماسبق على سمعة السوريين بشكل عام؟.

هذه التطورات رسالة للسوريين أولاً وأخيراً بأن يتحركوا في أكثر من اتجاه لتدارك الموقف، فالبعض منهم ينهجون سلوكيات بقصد أو من دون قصد، والبعض الأخر تناسوا أنهم ضيوف على بلدان الجوار، وبالتالي عليهم احترام قوانينها وعاداتها وخصوصيات شعوبها.

ضيوف الحلقة هم الدكتور فادي أوطه باشي الخبير في تنمية القدرات, الدكتورة هنادي الخطيب و الكاتب صخر إدريس. تعرض هذه الحلقة من "جلسة حرة" يوم الثلاثاء الموافق 5-8-14، الساعة  1:00 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية و هي من إعداد و تقديم الإعلامي هاني الملاذي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image