آخر الأخبار

الدكتورة عائشة المانع تطالب المرأة السعوديه بالحصول على مطالبها في برنامج "بصمتي"

البرامج م 17:40 2014 ,14 ديسمبر
أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

حوار صريح وجريء، نابض بالمواقف السياسية والأجتماعية والمهنية. إستعرضت ماغي مع ضيفتها محاور ساخنة من حياتها المليئة بالمواقف الشجاعة من قيادتها للسيارة في السعودية متحدية كل القوانين، الى إلزامها النساء الموظفات في شركتها على خلع النقاب، وصولاً الى تأسيسها أول شركة نسائية في السعودية، مروراً بأهمية كونها أول إمرأة سعودية تحصل على درجة الدكتوراة من جامعة كولورادو. 

عائشة المانع أعلنت عبر برنامج "بصمتي" مع ماغي عون:
- نأسف لما يجري اليوم في وطننا العربي. فالعربي يقتل العربي والمسلم يقتل المسلم لأجل المناصب والكراسي والسلطة.
- المشكلة الحقيقية في السعودية هي مشكلة خلط بين النظام والقانون. فالقوانين يجب ان تستمد من الشرع، والأنظمة هي اجتهادات فردية في الدوائر الحكومية. 
- التركيز على التربية والتعليم مطلوب اليوم، لأن التعليم برأيي هو الجهة التي يمكن ان تساهم في تغيير الواقع في السعودية.

كما تحدثت الدكتورة عائشة عن والدها  الذي كان العنصر الاساسي والاهم في تعليمها وعن جهوده التي أوصلتها الى تلك النجاحات و المعروف انها كانت اول فتاه تحصل على شهادة التعليم الابتدائي في المنطقة الشرقية وقد تسلمت ادارة مدرسة وهي بعمر 14 سنة لانه لم يكن انذالك يحمل مثل هذه الشهادة غيرها.

و أكدت عن اهتمامها بقضايا المراة مطالبة المراة السعوديه بدعم نفسها عن طريق دراستها وعملها و تكوين ذاتها والحصول على مطالبها والوصول الى اعلى المناصب.

تقوم مقدمة البرنامج الحواري الإجتماعي بصمتي ماغى عون بإستضافة شخصيات معروفة ولها دور فعال في العالم العربي وتقوم من خلال إسلوبها الهادئ والعفوي في الحوار بالتعرف على حياة ضيفها وعلى أهم محطات حياته ونجاحاته وأحلامه. فمن خلال البرنامج تقوم  ماغي عون بتعريف المشاهد على زوايا عديدة من شخصية الضيف و طريقة تفكيره ومعطيةًً بذلك نماذج ملهمة للشباب الطموح. يقوم الضيف في الحلقة بسرد قصص نجاحاته الكبيرة بالإضافة إلى الصعوبات أو الأحداث الحزينة التي مرت به ، ليعرض  البرنامج حياة نجاح حقيقية رغم الصعوبات. 

 يعرض برنامج "بصمتي" كل يوم جمعة الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية على تلفزيون "الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image