آخر الأخبار

ستديو الآن |  أبرز الهجمات الإرهابية في مصر في 2017

الصحة والعافية ستديو الآن م 23:30 2017 ,25 نوفمبر

ستديو الآن | 25-11-2017

- علماء الازهر يستنكرون تفجير مسجد الروضة في سيناء

استنكر علماء الازهر الجريمة البشعة التي استهدَفت مصلين آمنين في مسجد الروضة في سيناء ، واعدت هذا الفعل اللاانساني خروجا عن الملة ، ويجب الوقوف في وجه هذا الأرهاب وان الله أعد لهؤلاء عذابا أليما ..

وفي وقت سابق أدان الأزهر الشريف بأقسى العبارات الهجوم الدامي في مسجد بقرية الروضة بمحافظة شمال سيناء في مصر، الجمعة. كما دانت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر الهجوم الإرهابي في شمال سيناء واستنكرت وزارة الخارجية البحرينية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابى المسلح العاهل الأردني بدوره ادان الهجوم الإرهابي في شمال سيناء واكد التضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه .كما ادانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الانتحاري الإرهابي وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباسثل التفجير الإرهابي 

وأصدر الأزهر بيانا قال فيه، إن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب "يشدد على أن سفك الدماء المعصومة وانتهاك حرمة بيوت الله وترويع المصلين والآمنين يعد من الإفساد في الأرض، وهو ما يستوجب الضرب بكل شدة وحسم على أيدي هذه العصابات الإرهابية ومصادر تمويلها وتسليحها".

- أبرز الهجمات الإرهابية في مصر في 2017

شهدت مصر سلسلة ً من الهجمات الإرهابية في عام 2017 كان آخرها مجزرة مسجد الروضة ..، تم الإعداد لها لتحصد أكبر عدد من الأرواح.

وفيما يلي نستعرض أهم الهجمات التي ضربت مصر خلال العام الحالي..

- ففي ال 20 من شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي قـُتل 16 فردا من الشرطة المصرية في هجوم على طريق الواحات البحرية ، تبنته جماعة ٌ غير معروفة ، تـُسمى أنصار الإسلام .

- في ال 12 من شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي ايضا ، قـُتل 6 جنود في هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مدينة العريش في محافظة شمالي سيناء .

-في ال 11 من شهر ايلول سبتمبر الماضي  قـُتل 18 شرطيا على الأقل ، بعد استهداف مسلحي داعش قافلة أمنية قرب مدينة العريش أيضا.¤WA1 4864 

- في ال 7 من شهر تموز يوليو الماضي  تكرر، استهداف افرادٍ من الجيش المصري، ليُقتـَل 26 جنديا مصريا، ويصاب العشرات بجروح من قوات الأمن، في هجوم على نقطة تفتيش في مدينة رفح محافظة شمالي سيناء..

- في ال 26 من شهر ايار مايو الماضي  ، قـُتل 26 شخصا بينهم أطفال جراء هجوم بالرصاص على حافلة تُقل أقباطا ، أثناء توجههم إلى المنيا ، تبناه تنظيم  داعش .

- في ال 9 من شهر نيسان أبريل الماضي ، قـُتل 44 شخصا ، في تفجيريّن انتحاريين في كنيستين مصريتيين في كل ٍ من طنطا والاسكندية أثناء الاحتفال في مناسبةٍ دينية، لتعلِن مصر على إثر الحادثين ، فرض حالة الطوارئ في البلاد.

-وفي شهر كانون الثاني  يناير الماضي قـُتل ثمانية ٌ  من رجال الشرطة خلال هجوم على نقطةِ تفتيش ٍ أمنية في محافظة الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية ..

- داعش يلجأ إلى إغراء السينما لجلب أتباع إلى صفوفه

كشف تحليل صدر حديثا، أن تنظيم داعش الإرهابي راهَن بشكل كبير على المقاطع المصورة الاحترافية لجلب أتباع ٍ جدد إلى صفوفه.

وأظهر التحليل  الذي أجراه مركز مشروع شيكاغو للأمن والتهديدات ، أن داعش ركز على "حبكةٍ بطولية" في المقاطع المصورة للإغراء بالانضمام إلى صفوفها.
وحلـَل المشروع قرابة 1400 مقطع ٍ مصور أصدره تنظيم داعش بين عامي 2013 و2016..

وأوضح روبرت بيب الذي يدير المركز الأمني ، أن التنظيم المتشدد يركز على الغربيين لاسيما المعتنقين حديثا للإسلام ، ويستهدفهم بمقاطع مصورة تسير على نهج كـُتاب السيناريو الذين يَضعون خططا لروايةٍ ملحمية، خطوة بخطوة.

ويرى أن الغربيين الذين يَجري تجنيدهم في صفوف داعش لا يقعون في الفخ بسبب المعتقدات الدينية دائما ، بل بسبب اعتبارات أخرى مثل التمكين الشخصي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image