آخر الأخبار

شركة ياهو الهرمة..تفقد آخر موقع لها على الشبكة العنكبوتية

الانترنت ---الايميل-- وسائل التواصل الاجتماعي..كلها مضامين اصبحت اليوم جزءا كبيرا من حياتينا الشخصية والعملية.. ثقتنا بها تزداد كل يوم لما تقدمه لنا من تسهيلات يومية تخفف عنا أعباءً كثيرة..لكن هل سنبقى نثق بها؟ هل سنبقى نستخدمها؟ هل سنبقى نعيرها نفس الاهتمام؟؟؟ كل هذه الاسئلة نطرحها اليوم بعد عملية اختراق وقرصنة تعد هي الاكبر من نوعها في تاريخ التكنولوجيا..والتي تعرضت لها  شركة "ياهو" بعد تسريب حسابات أكثر من 500 مليون مستخدم ليتجاوز هذا العدد الحصيلة التي تم تقديمها في شهر أغسطس الماضي و التي تحدثت عن 200 مليون حساب، و قد اكدت الشركة أخيرا الموضوع و قدمت توضيحاتها في هذا الصدد، وحلولا. اولها كان أنها طالبت من مستخدمي خدماتها الإلكترونية بتغيير كلمات السر والأسئلة السرية ومراجعة حساباتهم الإلكترونية بحثا عن أي تغييرات مثيرة للشبهات.

إلا أن هذا الحل المبدئي لم ينل رضا مستخدمي الشركة الهرمة..إذ سارع الكثيرون من مستخدمي ياهو يوم الجمعة إلى اغلاق حساباتهم وبعضها لم يستخدمها أصحابها منذ سنوات وذلك بعد أن أعلنت شركة الانترنت إنها تعرضت لواحدة من أكبر الخروقات الإلكترونية في العالم.
في حين رفع احد مستخدمي  ياهو دعوى قضائية ضد الشركة يوم الجمعة يتهمها بالإهمال الجسيم بعد يوم من إعلانها أن متسللين سرقوا معلومات تخص 500 مليون حساب على الأقل في 2014.

ورفع رونالد شوارتز وهو من ولاية نيويورك الدعوى أمام المحكمة الاتحادية في سان هوزيه بولاية كاليفورنيا نيابة عن كل مستخدمي ياهو في الولايات المتحدة الذين سرقت معلوماتهم الشخصية. وتطالب الدعوى بتعويضات لم يكشف عنها

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image