آخر الأخبار

كيف فشل داعش في ليبيا؟

قبلَ ايام   فقط  طالعتنا الصحفُ العالمية  باخبار ٍمفادها  ان افرادَ داعش الإرهابي  انتقلوا الى  الوديان  الصحراوية  بعد هزيمته  في سرت الليبية .
هزيمةٌ كانت  بالفعل مدوية ولا سيما  انها  تزامنت  مع  خسائر تكبدها  التنظيم  الإرهابي في كل من  سوريا  والعراق،  هزيمة قضت على  احلام داعش بالتوسع  والتمدد وتثبيت أقدامه في المناطق الليبية.
نحن  في اخبار الآن واكبنا  تطورات الحرب ضد داعش في ليبيا  ، وسلطنا  الضوء على الجرائم التي ارتكبها داعش هناك  منذ لحظة تواجده  حتى  لحظة  اندحاره .
هذه  الحلقة  الخاصة من  اكثر من عنوان  نسأل فيها... كيف فشل داعش في ليبيا؟

ونعود  بالذاكرة  الى  لحظة  استيلائه على السلطة  مستغلا  الفراغ  السياسي والامني .... ونطّلع  اكثر على  خداعه  باستغلال الدين  والشريعة  ومحاولته  ترغيب المواطنين الليبيين.
وسنمر على ابشع  اللحظات التي وثقناها  بالصوت  و الصورة  لارتكابات  التنظيم الإرهابي الوحشية  ،... كيف سرق ممتلكات المواطنين ،... و استخدم  الاجانب كموارد  بشرية  وتركهم  لمصيرهم عندما  اجبر افرادُه على الفرار و الخروج من  المناطق الليبية نحو  البُقع  الصحراوية... و صولا  الى التخبط  الاعظم  الذي مني به بعد ملاحقته في المناطق الصحراوية التي هرب أفراده   نحوها .

تابعوني في هذه  الحلقة  الخاصة من  اكثر من  عنوان  انا  خديجة  الرحالي و سيكون  لزميلي في غرفة  الاخبار جمال  العريبي المتابع  للشان  الليبي عدة  محطات  في هذه  الحلقة  للوقوف على  تطورات  ما  جرى.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image